Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ولي عهد أبوظبي يؤكد إدانته جميع أشكال العنف التي تشهدها القدس الشرقية

11/05/2021 . 01:40

Featured Image

جانب من الاشتباكات الجارية عند المسجد الأقصى في القدس. رويترز

أبوظبي (وام)

الإمارات تؤكد دور الأردن المحوري ومواقفه التاريخية في حماية المقدسات الإسلامية في فلسطين والحفاظ على هويتها

أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين، إدانته جميع أشكال العنف والكراهية التي تشهدها القدس الشرقية.

وأضاف ولي عهد أبوظبي أن هذه الأعمال تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، مؤكدا أهمية إنهاء الاعتداءات والممارسات التي تؤدي إلى استمرار حالة من التوتر والاحتقان في المدينة المقدسة ووقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

ولي عهد أبوظبي يؤكد إدانته جميع أشكال العنف التي تشهدها القدس الشرقية
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية (إلى اليمين) ، يستقبل بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني (إلى اليسار) ، في قصر الشاطئ بأبوظبي. وام.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد خلال استقباله رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، في قصر الشاطئ في أبوظبي، عن قلقه إزاء أحداث العنف التي تشهدها القدس الشرقية مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين الأبرياء.

 

وخلال اللقاء، عرض رئيس الوزراء الأردني أمام ولي عهد أبوظبي، الجهود التي تبذلها عمان بقيادة العاهل الأردني لرعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف في ظل التطورات الراهنة التي تشهدها مدينة القدس وتداعياتها.

وفي هذا السياق، أكد الشيخ محمد بن زايد دور الأردن المحوري ومواقفه التاريخية في حماية المقدسات الإسلامية في فلسطين والحفاظ على هويتها.

محمد بن زايد يتلقى رسالة شفوية من العاهل الأردني

كما تلقى ولي عهد أبوظبي رسالة شفوية من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، نقل الخصاونة، تتصل بالعلاقات الأخوية والإستراتيجية التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات بما فيه مصالحهما المتبادلة إضافة إلى تطورات الأوضاع في القدس الشريف.

كما جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية القوية بين دولة الإمارات والأردن وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات بجانب عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والعالمي وفي مقدمتها المستجدات في المنطقة العربية والعمل المشترك لتعزيز أركان الأمن والسلام في المنطقة.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.