الحاويات نقلت من دبي إلى الهند للاستجابة للطلب المتزايد على الأكسجين

أفاد المكتب الإعلامي لحكومة دبي في دولة الإمارات أن القوات الجوية الهندية نقلت، الثلاثاء، حاويات أكسجين من دبي إلى الهند.

وجاء في تغريدة على الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي في تويتر “نقلت القوات الجوية الهندية 6 حاويات أكسجين من دبي إلى الهند للاستجابة للطلب المتزايد على الأكسجين وسط الارتفاع القياسي بحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد”.

بدورها، أشارت القوات الجوية الهندية إلى أنه تم نقل “ست حاويات أكسجين مبردة من مطار دبي وهبطت في قاعدة باناغاره الجوية هذا المساء”.

وأضافت القوات الهندية في تغريدة لها على تويتر “كما تم نقل حاويات الأكسجين جوا من جايبور إلى قاعدة جامناغار الجوية”.

الإمارات تؤكد تضامنها مع الهند في مواجهة تحديات كوفيد_19

 

أكدت  الإمارات العربية المتحدة وقوفها إلى جانب الهند في مواجهة جائحة “كوفيد – 19” ودعم جهودها الحثيثة في التصدي لتفاقم خطر الجائحة، وتضامنها الكامل معها في ظل الظروف الصحية الحالية التي تمر بها البلاد.

وقدمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيانها الاثنين تعازيها إلى حكومة الهند وشعبها في ضحايا الجائحة، وعن أمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين والسلامة للشعب الهندي .

 

سلالة كورونا الهندية تصل إلى أوروبا

هذا ورصد وجود سلالة كورونا الهندية في 17 بلدا على الأقل، بحسب ما أعلنت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء.

وقالت المنظمة إنّ النسخة بي.617.1 المعروفة على نطاق أوسع باسم المتحوّرة الهنديّة، رُصِدت في “17 دولة على الأقل”.

النسخة المتحورة الهندية والتي يُشتبه في أنها المسؤولة عن إغراق الهند في أزمة صحية كبيرة، رصدت في بلدان أوروبية عدة (بلجيكا وسويسرا واليونان وإيطاليا).

وتتمركز بؤرة الوباء حاليا في الهند، فمنذ أيام ومع انتشار “سلالة كورونا الهندية”وباتت تسجل أرقاما قياسية جديدة يوميا لناحية الإصابات.