جرعات من لقاح سينوفارم إلى الجزائر

وصلت دفعة جديدة من اللقاح الصيني (سينوفارم) ضد كوفيد-19 إلى العاصمة الجزائرية، ضمن تعهد من الحكومة الصينية لمساعدة الجزائر خلال الجائحة، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان أن طائرة عسكرية حطت مساء الأربعاء بالقاعدة الجوية بوفاريك، على متنها شحنة أخرى من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19

وكان السفير الصيني لدى الجزائر لي ليان خي قد أعلن قبل أسبوع إن الجزائر ستتسلم في الأيام المقبلة 200 ألف جرعة من اللقاح الذي تنتجه بلاده.

وهذه أكبر شحنة من اللقاح التي تستلمها الجزائر بعد شحنتي 50 ألف جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك-في وشحنة أخرى من 50 الف جرعة من لقاح أسترازينيكا البريطاني.

الجزائر تنتظر لقاحات جديدة

وتنتظر الجزائر تلقي 700 ألف إلى 800 ألف جرعة لقاحات قبل نهاية الشهر في إطار آلية كوفاكس التي تشرف عليها منظمة الصحة العالمية، بحسب وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد.

وفي نهاية نيسان/أبريل ستستلم 9 ملايين جرعة من اللقاح في إطار المعهد الأفريقي للوقاية من الأوبئة التابع للاتحاد الأفريقي.

وبدأت حملة التلقيح في 30 كانون الثاني/يناير من البليدة التي عرفت ظهور الحالات الأولى لفيروس كورونا في آذار/مارس 2020، ما اضطر السلطات إلى عزلها تماما.