لمواجهة قفزة إصابات كورونا.. الأردن يفرض حظر التجوال يوم الجمعة

قررت الحكومة في الأردن، الأربعاء، فرض حظر التجوال يوم الجمعة وزيادة ساعات الحظر الليلي باقي أيام الأسبوع وذلك بسبب ارتفاع إصابات كورونا مؤخرا في المملكة.

وبحسب قرار الحكومة فإن تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق الأردن يحظر بدءا من الساعة 10 ليلا من يوم الخميس وحتى الساعة 6 صباحا من السبت من كل أسبوع.

ويسمح للمواطنين بالتجوال سيرا على الأقدام لمدة ساعة واحدة لأداء صلاة الجمعة وفقا للبروتوكول المقرر من وزارة الصحة ويفوض وزير الأوقاف بتحديد وقت بدء ساعة التجوال وانتهائها.

وفي هذا السياق، قال وزير الأوقاف محمّد الخلايلة، الأربعاء، إنّه سيتمّ صباح الخميس من كلّ أسبوع تحديد ساعة واحدة لأداء صلاة الجمعة.

الأردن يقرر زيادة ساعات الحظر الليلي باقي أيام الأسبوع

كما قررت الحكومة الأردنية حظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة باقي أيام الأسبوع من الساعة 10 ليلا وحتى 6 صباحا، فيما تغلق المنشآت في جميع مناطق المملكة من الساعة 9 مساء وحتى 6 صباحا باستثناء منشآت يقرر رئيس الوزراء أن طبيعة عملها تقتضي خلاف ذلك.

وتسري هذه القرارات اعتبارا من ليلة الجمعة القادمة 25 شباط( فبراير) الحالي وحتى إشعار آخر.

من جهته، قال وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات، الأربعاء، إن السلالة البريطانية لفيروس كورونا هي السائدة في عمان والمحافظات المتاخمة لها.

الأردن.. حظر تجوال الجمعة وزيادة ساعات الحظر الليلي باقي أيام الأسبوع

وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات. وكالة الأنباء الاردنية(بترا)

ورجح أن تصبح السلالة البريطانية سائدة في باقي المحافظات خلال الأسابيع القليلة القادمة، مشددا أن خطورتها تكمن في قدرتها على الانتشار السريع، واستمرار الضغط على المنظومة الصحية.

وأشار عبيدات إلى أن الواقع الوبائي الصعب تطلب إجراءات حازمة لمنع وقوع الانتكاسة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، الأربعاء، تسجيل 22 وفاة و 4024 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في الأردن إلى 376,441 حالة فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً 30,809 حالات، ويرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 4611 حالة.