منتمون إلى جماعات إرهابية روجوا المواد المخدرة من أجل السيطرة على العقول

قررت محكمة أمن الدولة الأردنية إصدار مجموعة من الأحكام بحق منتمون إلى جماعات إرهابية وتتراوح ما بين الوضع بالأشغال الشاقة المؤقتة 3 سنوات و6 سنوات، بتهم الترويج لأفكار جماعات إرهابية، فضلاً عن محاولتهم الالتحاق بجماعات مسلحة، والتهديد بتنفيذ أعمال إرهابية، خلافاً لأحكام قانون منع الإرهاب.

ونقل موقع “عمون” الإخباري أن محكمة أمن الدولة الأردنية أصدرت حكما بحق اثنين من مروجي وموزعي المواد المخدرة يقضي بوضع اثنين من مروجي وموزعي المواد المخدرة بالأشغال المؤقتة مدة 4 سنوات، وتغريمهما غرامة مالية قدرها 4 آلاف دينار أردني أي نحو 5700 دولار.

إرهابية

قوات أمنية أردنية – أرشيفية

الأجهزة الأمنية الأردنية تلقي القبض على عدد منهم خلال مداهمة

وبين الموقع أن الأجهزة الأمنية الأردنية استطاعت إلقاء القبض عليهما خلال مداهمة منزلهما الكائن في إحدى المزارع في منطقة عين الباشا شمال وسط العاصمة الأردنية عمان.

وقال الموقع الإخباري إن “الأجهزة الأمنية الأردنية ضبطت بحوزتهما ثلاث قطع من مادة الحشيش المخدرة وكيس بداخله بودرة الحشيش الصناعي المخدر (الجوكر) بلغت وزنها 20 غرام وثمان حبات من حبوب مستحضر الترامال المخدرة كان المتهمان أعداها لغايات ترويجها وتوزيعها على المتعاطين في منطقة إقامتهما”.

وترأس جلسة الحكم رئيس المحكمة المقدم القاضي العسكري الدكتور موفق المساعيد، وعضوية القاضي المدني عفيف الخوالدة، والرائد القاضي العسكري صفوان الزعبي.