العراق يواصل عملياته للقبض على عناصر داعش في البلاد

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم (الثلاثاء)، القبض على 24 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي في الأنبار، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية.

وذكرت الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في بيان، أن “مفارزها تمكنت من إلقاء القبض على 24 إرهابياً مطلوبين وفق أحكام المادة (4/إرهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية وعملهم ضمن ما يسمى قاطعي الأنبار والفلوجة بداعش الإجرامي”.

وبحسب البيان فإن عملية إلقاء القبض على هؤلاء الإرهابيين تمت “وفق مذكرات وأوامر قضائية بمناطق متفرقة من المحافظة أعلاه”.

وتابع أنه”تم تدوين أقوالهم بالاعتراف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وتستمر عمليات القوات العراقية بالتصدي لعناصر داعش وخاصة بعد الهجوم الدموي الذي أوقع 32 قتيلا وأصيب خلاله 110 آخرون في تفجيرين انتحاريين وقعا في وسط بغداد 21 يناير.

وفي 29 يناير، أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية مقتل زعيم التنظيم الإرهابي في العراق، أبو ياسر العيساوي.

وقال الكولونيل وين مارتورو المتحدث باسم عملية “العزم الصلب” ضد التنظيم، والتي تقودها قوات التحالف إن “زعيم داعش في العراق أبو ياسر، قتل خلال غارة جوية قرب كركوك في 27 يناير”.

أضاف مارتورو عبر حسابه على موقع “تويتر” أن “العملية المشتركة للقوات العراقية والتحالف الدولي، أدت إلى مقتل 10 إرهابيين من داعش”.

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أعلن قبلها بيوم، القضاء على “نائب الخليفة” في تنظيم “داعش”.

وقال في بيان صحفي إن “الشعب إذا وعد أوفى، وقد توعدنا عصابات “داعش” الإرهابية برد مزلزل، وجاء الرد من أبطالنا”، مضيفا: تم القضاء على زعيم عصبة الشر أو من يطلق على نفسه نائب الخليفة ووالي العراق في التنظيم أبو ياسر العيساوي في عملية استخبارية نوعية”.