Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×
image

تتويج 22 طفلًا بنادي الجيل الجديد لفوزهم بدوريّ كرة القدم المصغر

04/02/2021 . 17:24



أخبار الآن | ميرللفت - المغرب (تطبيق خبّر)
بعد أن روضت عزيمتهم أرضية الملعب الصلبة، أنهى اللاعبون الأطفال بقرية ميراللفت في المغرب، السبت الماضي دوري كرة القدم المصغر في نسخته الخامسة.
 
كان دوريّ كرة القدم قد انطلق مدة ستة أيام لينتهي بتتويج الفريق الفائز في ملعب ميرلفت عمالة سيدي افني جهة كلميم واد نون.

 


وقد وزعت على لاعبي فريق نهضة الجيل الجديد ميداليات و جوائز بعد انتقالهم للمرحلة النهائية وفوزهم على فريق مولودية الجيل الجديد بالضربات الترجيحية. 
 
أتي هذا التتويج بعد أسبوع كامل من مباريات قوية بين الفرق الست المشاركة في الدوري المصغر الذي تشهده المنطقة في عطلة نهاية كل دورة دراسية.
 
تحظى ممارسة كرة القدم بالملعب الجماعي الوحيد بقرية ميرللفت بشعبية كبيرة، لأن المنطقة لا تزخر بمراكز ثقافية ورياضية، كما لا تتوفر فيها فضاءات للألعاب لاستقطاب أطفال المنطقة خلال أيام العطل.
 
بالرغم من بساطة الملعب الجماعي بالقرية، وعدم توفره على التجهيزات اللازمة، يبقى الخيار الأول الذي لا ثاني له، لتمضية وقت رياضي بامتياز.
تتويج 22 طفلًا بنادي الجيل الجديد لفوزهم بدوريّ كرة القدم المصغر
تتويج 22 طفلًا بنادي الجيل الجديد لفوزهم بدوريّ كرة القدم المصغر
لذلك، يحج إليه أبناء المنطقة، سواء اللاعبين أو الذين أخذوا مكانهم في صفوف الجمهور المشجع في الملعب حيث يشكل الدوري المصغر أو دوري الكبار الشباب، نقطة التقاء كل هؤلاء لإظهار المواهب الكروية للاعبين.
 
في هذا الإطار، صرح المدرب العام ورئيس نادي نهضة الجيل الجديد عبد الله انفلوس، لمراسلة "تطبيق خبّر" الميدانية في المغرب هدى لبهالة، أن فكرة إطلاق دوري كرة القدم الخاص بالأطفال والشباب خرجت للنور في شهر أيار/ مايو من عام 2016.
 
وأضاف انفلوس أنه مع توالي السنوات، ارتفع عدد المنخرطين في النادي ليبلغ عددهم 90 منخرطًا، منهم أطفال وشباب تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و 22 سنة.
 
وأوضح انفلوس أن هذه النسخة الخامسة من الدوري كانت مخصصة لمواليد سننوات 2006/2007/2008, ولذلك تمت تسميته بالدوري المصغر.
 
تتويج 22 طفلًا بنادي الجيل الجديد لفوزهم بدوريّ كرة القدم المصغر
نادي نهضة الجيل الجديد يفوز بكأس الدوري المصغر في ميراللفت
وأشار إلى أن عدد الأطفال المشاركين فيه وصل إلى 38 طفلًا، تراوحت أعمارهم بين 11 و 13 سنة، توج منهم 22 لاعبًا، فضلًا عن ستة مدربين أشرفوا على تدريب الفرق المشاركة في الدوري.
 
كما بيّن عبدالله انفلوس أن ما ميّز  ختام الدوري وتتويج الفائزين هو أن الميداليات والجوائز التي حصدوها كانت من إهداء آباء الأطفال والشباب المنخرطين في نادي الجيل الجديد، فضلًا عن بعض المدربين و أطر النادي.
 
كما كشف أن هذه الهدايا كانت من أجل تحفيز وتشجيع مواهب اللاعبين، سواء الذين حالفهم حظ الفوز أو غيرهم، بهدف دفعهم لبذل المزيد من العمل والنجاح و بلوغ مستويات متقدمة.
 
تتويج 22 طفلًا بنادي الجيل الجديد لفوزهم بدوريّ كرة القدم المصغر
أهالي اللاعبين وبعض المدربين قدموا الجوائز والميداليات تشجيعًا للناشئة في ميراللفت
وعبّر انفلوس عن طموح الجميع لبلوغ مستويات عالمية مستقبلًا، حتى وإن كانت البداية بأضعف الإمكانيات وغياب تام للدعم اللوجستيي من الجهات المختصة.
 
وإلى جانب تتويج اللاعبين والمدربين، تم أيضًا تكريم عدد من عمال النظافة الذين ساهموا في إنجاح الدوري المصغّر والحفاظ على نظافة الملعب وما جاوره من جنبات، تعبيرًا من القائمين على النادي على شكرهم و امتنانهم لجنود الخفاء.
 
ولفت انفلوس إلى أن الاهتمام بالمجال الرياضي بالمنطقة وإشراك الأطفال والشباب فيه، نابع من حس المسؤولية الجماعية تجاه الجيل الصاعد والمساهمة في تكوينه ووضعه في المسار الصحيح. 
 
تتويج 22 طفلًا بنادي الجيل الجديد لفوزهم بدوريّ كرة القدم المصغر
الملعب الجماعي في ميراللفت هو الوحيد حيث يمكن للسكان اللقاء وممارسة الأنشطة
وقال لمراسلة "تطبيق خبّر" إن ذلك يخلق توازنًا نفسيًا للاعبين، ينعكس إيجابًا على التحصيل الدراسي والاجتماعي، وينمي حس الموهبة والتحدي وتسلق سلم النجاح للوصول إلى الأحلام المشروعة.
وفي نهاية حديثه، عبّر مؤسس نادي نهضة الجيل الجديد والمدرب العام عبد الله انفلوس عن أمنيته التي يشاركه فيها باقي مدربي النادي واللاعبين وسكان ميرللفت، ألا وهي الحصول مستقبلًا على ملاعب و منشآت رياضية في المنطقة لصقل المهارات والمواهب في ظروف ملائمة.

تجدر الإشارة إلى إن قرية ميرللفت التي ينتمي إليها نادي الجيل الجديد الكروي، هي قرية أمازيغية مغربية وجماعة قروية وسط غربي المغرب، تنتمي لإقليم سيدي افني على الساحل الأطلسي.

وتضم هذه الجماعة القروية 7,026 نسمة حسب الإحصاء الرسمي لسنة 2004، كما تتميز بمناظرها الطبيعية التي يجتمع فيها سحر البحر بالسلاسل الجبلية والجروف الصخرية العالية ،وهذا ما يجعلها قبلة للسياح خاصة في فصل الصيف.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.