Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

رغم تحذيرات وزارة النقل.. 40 خبيرا كوريا في العراق لتنفيذ مشروع الفاو الكبير

20/01/2021 . 16:04

Featured Image

 أخبار الآن | بغداد - العراق

تباشر الشركة الكورية المحال إليها تنفيذ ميناء الفاو الكبير  في العراق أعمالها قريبا بعد إتمام بعض الإجراءات الإدارية والمالية، وحضور 40 خبيرا كوريا لانجاز المشروع، في وقت نبهت فيه وزارة النقل إلى ان الربط السككي حاليا مع دول الجوار سيتسبب بأضرار كبيرة لموانئ البلد.

وذكر مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق التابعة لوزارة النقل فرحان محيسن الفرطوسي، في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / ) أن “الشركة الكورية ستباشر العمل بشكل فعلي في ميناء الفاو خلال الأسابيع القليلة المقبلة، أي بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية بمتابعة وزير النقل ومدير التخطيط، والتأكيد على تخصيص مبلغ 400 مليار دينار لحساب شركة الموانئ، ليجري بعدها فتح الأرصدة بشكل مباشر”، مؤكدا أن “هذا الامر أصبح شبه محسوم”.

وأضاف الفرطوسي، أن “الشركة الكورية طلبت المباشرة بالعمل قبل أيام عدة لإجراء الفحوصات لتربة قاع قناة خور الزبير بالتعاون مع مدير الملاحة لمنطقة خور الزبير، عبر إدخال بعض القطع البحرية للقيام بهذه العملية، بيد أن هذا الأمر يتطلب السيطرة على عمليات حركة البواخر الموجودة في المنطقة تحاشيا لحصول حوادث”.

العراق.. ميناء الفاو الكبير هو ميناء عراقي في شبه جزيرة الفاو

ميناء الفاو الكبير هو ميناء عراقي في شبه جزيرة الفاو جنوب محافظة البصرة. تبلغ تكلفة المشروع حوالي 4.6 مليار يورو وتقدر طاقة الميناء المخطط إنشاؤه 99 مليون طن سنوياً ليكون واحداً من أكبر الموانئ المطلة على الخليج العربي والعاشر على مستوى العالم. وضع حجر الأساس لهذا المشروع يوم 5 أبريل/نيسان 2010.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.