قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني ان “إقامة مليشيا الحوثي الارهابية فعالية لإحياء ذكرى قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني بحضور الحاكم العسكري لصنعاء حسن ايرلو، تأكيد جديد على التبعية والانقياد الحوثي الكامل لنظام الملالي في ايران، ومساعي طهران تحويل الاراضي اليمنية إلى مقاطعة فارسية”.

واوضح الارياني ان “مليشيا الحوثي الارهابية تنفق مئات الملايين للاحتفاء برموز الارهاب الايراني ممن تلطخت اياديهم بالدماء في العراق وسوريا ولبنان واليمن ورفع صور قاسم سليماني في شوارع العاصمة صنعاء، فيما الملايين من المواطنين في مناطق سيطرتها يتضورون جوعا وفقرا في أكبر مأساة إنسانية”، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

‏واشار الى ان هذه الممارسات تؤكد ان “المدعو ايرلو هو الحاكم الفعلي لمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، لتنفيذ مخطط (فرسنة) اليمن، والعبث بالنسيج الاجتماعي ومسخ الهوية اليمنية، وتحويل اليمن إلى منطلق لاستهداف دول الجوار ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة وتهديد خطوط الملاحة والمصالح الدولية”.

الأرياني يدين قصف مليشيا الحوثي قاعة أعراس في الحديدة

ودان الارياني يوم أمس المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بقصف عرس نسائي في قاعة المنصور في شارع المطار بمدينة الحديدة، بقذيفة هاون سقطت امام القاعة ما أسفر عن مقتل وإصابة تسعة في حصيلة اولية.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن “هذه الاعمال الاجرامية التي ترتكبها مليشيا الحوثي تؤكد نهجها القائم على العنف والقتل وسفك الدماء وعدم الاكتراث بأرواح المدنيين”.