أوردت وكالة الصحافة الفرنسية فيديو يظهر لحظة سقوط أحد الصواريخ التي استهدفت مطار عدن جنوب اليمن وانفجاره، ما أدّى إلى أضرار جسيمة جدّاً في حرم المطار وسط حالة من الفوضى العارمة والاضطراب. وقد أظهرت اللقطات وجود أشخاص على الأرض فيما كان يعمل آخرون على انقاذهم.

المجلس الانتقالي الجنوبي تحدّث أنّ ثلاثة صواريخ طويلة المدى استهدفت المطار، انطلقت من منطقة الجند في تعز الخاضعة لسيطرة الحوثيين بالتزامن مع سماع تحليق طائرات مسيرة قبل وقوع الانفجارات بمطار عدن.

رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، أكد في تغريدة أنه وأعضاء الحكومة بخير، معتبراً أنّ العمل الإرهابي جبان وهو جزء من الحرب التي تشن على الدولة اليمنية وعلى شعبنا. وشدّد على أنّ ذلك لن يزيد الحكومة إلا إصرارا على القيام بواجباتها حتى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة والاستقرار، فيما ذهب وزير الاعلام معمر الإرياني إلى توجيه أصابع الاتهام إلى الميليشيات الحوثية.

تجدر الإشارة إلى انّ المتحدث باسم الحكومة كان قال في وقت سابق إنّ خطوة العودة إلى عدن تأتي في إطار اتفاق الرياض، مشيراً إلى ضرورة تركيز الجهود على الجانب الاقتصادي والعسكري لمواجهة ميليشيات الحوثي.