توالت، اليوم الأربعاء، الإدانات الأممية والعربية للتفجيرين الذين استهدفا مطار عدن اليمني، وأسفرا عن قتلى وجرحى بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة.

أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس عن إدانته الشديدة للهجوم على مطار عدن، مضيفاً أن هذا العمل العنيف غير المقبول يؤكد أهمية عودة اليمن لطريق السلام.

وعلى صعيد متصل،  أدان سفير بريطانيا لدى اليمن: الهجوم على المطار، موضحاً أنه محاولة لإحداث مذابح وفوضى وجلب المعاناة لليمنيين.

وعربياً أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إدانته بأشد العبارات استهداف مطار عدن.

وقال أبو الغيط، إن التفجير عملٌ إرهابي جبان يستهدف تخريب الاتفاق السياسي.

وأضاف، أن منفذي الهجوم يسعون إلى تثبيت حال الفوضى وإرباك المشهد وإطالة معاناة اليمنيين.

وفي ذات السياق، قال رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي،  إن هذه الأعمال الإرهابية التي استهدفت المدنيين الأبرياء تستوجب تحركا دوليا عاجلا لمحاسبة مرتكبيها ومن يدعمهم بالمال والسلاح، وفق القانون الدولي والإنساني.

وأكد في بيان تلقت أخبار الآن نسخة منه، أن وقوع هذا الهجوم الإرهابي الجبان بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة لبدء عملها بعد تشكيلها تنفيذاً لاتفاق الرياض، يكشف الأهداف الخبيثة لمليشيا الحوثي الانقلابية والنظام الإيراني الداعم لها في إفشال الإنجاز الذي تم التوصل إليه مؤخراً بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، ومن قبله تنفيذ الشق الأمني والعسكري بالاتفاق.

إلى ذلك، أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر أن استهداف الحكومة اليمنية عند وصولها مطار عدن عمل إرهابي جبان، موضحاً أن اتفاق الرياض سيمضي قدماً وسيتحقق السلام والأمن والاستقرار بعزيمة اليمنيين وحكومتهم الشجاعة. وأكد آل جابر، أن التحالف العربي بقيادة السعودية مستمر في الوقوف مع الشعب اليمني وحكومتة الشرعية.

فيما أدانت الخارجية المصرية هذا الهجوم. وجددت موقفها الثابت بدعم ومساندة اليمن في نضاله لاستعادة الأمن والاستقرار ومواجهة كافة صور الإرهاب وداعميه

وذكرت، أن الأعمال الإرهابية لن تُثني الحكومة اليمنية الجديدة عن المُضي قُدمًا في مهامها لاستعادة مؤسسات الدولة

وصرح وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات أنور قرقاش: استهداف مطار عدن هو استهداف لاتفاق الرياض ولما يحمله من آفاق للاستقرار والسلام في اليمن، مضيفاً أن مشروع الإرهاب والتخريب سيفشل أمام مشروع السلام في اليمن

وذكرت وزارة خارجية البحرين، أن العمل الإرهابي الحوثي يعكس إصرارا واضحا على مواصلة الاعتداء على المؤسسات والمنشآت المدنية وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن

وتوالت الإدانات التي وصفت هذا الهجوم بأنه عمل جبان، حيث أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الأربعاء، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن والذي تزامن مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة إلى اليمن، وأسفر عن مقتل وإصابة العديد من الاشخاص.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز على إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الجبان، ورفضها جميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وعرقلة الجهود المستهدفة وقف التدهور وإنهاء النزاع وتحقيق السلام وتلبية طموحات الشعب اليمني الشقيق في النمو والازدهار.

يذكر أن انفجاران مصحوبان بإطلاق نار وقعا في مطار عدن، لدى وصول طائرة الحكومة، ما أسفر عن سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى.

ووصل وزراء وأعضاء حكومة الكفاءات اليمنية الجديدة قادمين من الرياض، إلى مطار عدن الدولي وذلك لمباشرة مهامها من العاصمة الموقتة.