Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الجزائر تطلق حملة لحشد التأييد على استفتاء الدستور

08/10/2020 . 21:26

أخبار الآن | الجزائر  (أ ف ب)

بالتزامن مع اقتراب الموعد المرتقب لاستفتاء التعديلات الدستورية في الجزائر والمقرر عقده في الأول من نوفمبر 2020  القادم ، تسعى السلطة  الجزائرية إلى تحقيق أكبر مشاركة قياسية ضمن حملة الاستفتاء لتعديل الدستور والتي شارك فيها أعضاء من الشخصيات الحكومية وجمعيات وأحزاب سياسية، سواء الداعمة للتعديل الدستوري أو الغير مؤيدة للوثيقة،، في ظل انخفاض المنحنى الوبائي لجائحة فيروس كورونا المستجد ، وفي ذات السياق أعلنت وزارة الصحة عن  تسجيلها حوالي  129 حالة، فيما خلت 20 ولاية «محافظة» من الفيروس من مجموع 48 ولاية.

ومن جانب آخر  أكدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات استقبالها 40 طلباً لراغبين في تنشيط الحملة، التي ستدوم إلى غاية 28 أكتوبر الجاري، في إطار ضوابط وقواعد حدّدتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

كما قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، : "إن هيئته تلقت ملخصات البرامج من الأحزاب والجمعيات التي ستنشط الحملة. واشترطت السلطة على المعنيين، إرسال ملخص عن محاور تدخلاتهم، عبر القنوات السمعية-البصرية العمومية قبل 5 أيام من انطلاق الحملة"وأردف موضحا : "أن تنشيطها سيكون عبر التعبير المباشر من خلال وسائل الإعلام العمومية أو التجمعات الشعبية"

 

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية