أخبار الآن | بغداد – العراق – (أحمد التكريتي)

عادت المراكز التجارية والأسواق العامة في العراق إلى استقبال المواطنين , وفتح أبوابها أمام المتسوقين بعد أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا. إلا ان أصحاب تلك المحال ناشدوا الحكومة أكثر من مرة بضرورة فتحها نظرا للخسائر الكبيرة التي يتكبدونها جراء الإغلاق.

ووفقا لهذا  القرار قلصت الحكومة أوقات حظر التجوال لتكون من التاسعة ليلاً وحتى الخامسة صباحاً.

مواطنون أبدوا خشيتهم من ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس مع بدء تنفيذ هذا القرار، لكنهم في الوقت نفسه شددوا على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية وعدم التساهل مع الوباء ، وهذا ما أكدت عليه الحكومة أيضاً.

في المقابل رأى متخصصون أنه من المبكر أن تتخذ الحكومة العراقية قراراً بإلغاء الحظر بشكل كامل بعد عيد الأضحى، ولم تكن مخاوفهم بعيدة عن تلك التي أبداها المواطنون من تسبب هذا القرار بارتفاع أعداد المصابين.

وفي الوقت الذي تُعاني فيه المستشفيات العراقية من اكتظاظها بأعداد مرضى فيروس كورونا، تشهد بعض مناطق البلاد نقصاً في اسطوانات غاز الأوكسجين , ما يزيد المخاوف من ارتفاع أعداد الوفيات.  أ

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، الثلاثاء، عن تسجيل 2466 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2114 حالة شفاء و81 وفاة.

وذكرت الوزارة في بيان انه “تم فحص 16280 نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم, وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج التي تم فحصها منذ بداية تسجيل المرض في العراق 825802”.

وضافت أن “وزارة الصحة والبيئة سجلت 2114 حالة شفاء في العراق.

المزيد  العراق يلقي القبض على المسؤول الإعلامي لتنظيم داعش في كركوك