أخبار الآن | سوريا – rudaw

شكّلت النساء الكرديات في شمال سوريا، وحدة عسكرية لحماية محاصيل المزارعين من الحرائق المفتعلة من قبل عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي المهزوم. 

واستحدثت قوات سوريا الديمقراطية، وحدة داخل وحدات حماية المرأة، تسمى “قوات حماية المجتمع”، من أجل تولّي هذه المهمّة.

وتقول مقاتلة تُدعى “روز” تقف على طريق القامشلي – الرميلان في منطقة شمال شرق سوريا، المعروفة لدى الأكراد باسم “روج آفا”: لقد جئنا لحماية أرضنا من الحرائق.

وقالت: “في العام الماضي كانت هناك حرائق كثيرة استهدفت محاصيل المزارعين، ونأمل ألا يستهدف أي حريق أراضيهم هذا العام”.

وتبنّت فلول داعش مسؤولية العديد من حرائق حقول القمح في كلّ من سوريا والعراق، وجرى إحراق مساحات شائعة في البلدين خلال موسم الحصاد الذي يستمرّ حتى منتصف يونيو/حزيران. كذلك، أعلن التنظيم الإرهابي مسؤوليته عن حرق المحاصيل هذا العام في جميع أنحاء العراق.

A Kurdish female volunteer, from the newly formed Community Protection Forces, guards a wheat field, against threats by jihadists to burn the crops, during harvest season on June 13, 2020, in the countryside east of Qamishli in Syria's northeastern Hasakah province. (Photo by Delil SOULEIMAN / AFP)

مقاتلة كرديّة تحمل سلاحاً وتقف لحماية سهول القمح في منطقة الحسكة – سوريا (Photo by Delil SOULEIMAN / AFP)

 

عقوبات قانون قيصر.. كيف يتضرر التجار السوريون؟

طيلة سنوات الحرب ومنذ العام 2011 يعيش الاقتصاد السوري أزمة خانقة أثقلت كاهله بالكامل، لا سيما أمام العقوبات الأوروبية، التي أعقبتها عقوبات أمريكية بموجب قانون “قيصر” المزمع تنفيذه هذه الأيام. وفي منتصف يونيو، سيتم البدء في تطبيق قانون قيصر الذي أقرته واشنطن ويفرض عقوبات على دمشق والجهات المتعاونة معها، يعدّ سبباً إضافياً في تراجع قيمة الليرة، التي وصلت اليوم إلى مستويات قياسية في حدود 2500 ليرة للدولار الواحد.

مصدر الصور: afp

للمزيد:

خامس هجوم خلال 10 أيام.. سقوط صواريخ على المنطقة الخضراء في بغداد