أخبار الآن | اليمن (تطبيق خبِّر)

على مدى عقود وقف اليمنيون صفاً واحداً في مواجهة تطرف تنظيم القاعدة، الابن الشرعي للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين الذين أرادوا إلباس اليمنيين رداء دينياً يوافق هواهم ويخالف فطرة مجتمع اليمن.

 

مراسل “تطبيق خبِّر” الميداني في اليمن مهيب المريري، كشف أن ميليشيا الحوثي أصدرت موخراً لائحة تحدد الزكاة بنسبة 20 % لصالح “بني هاشم” من اموال اليمنيين.

اليمن يرفض بشاعة تطرف وعنصرية الحوثي والقاعدة باسم الدين

 

وفي التفاصيل فقد مررت ميليشيا الحوثي ذات الأصول الإيرانية في غفلة من الجميع قراراً بما يعرف باللائحة التنفيذية لقانون الزكاة رقم 2 لسنة 1999.

وأجازت ميليشيا الحوثي، بموجب هذا التعديل الذي وصف بـ”العنصري”، لجماعتها الاستيلاء على ما يسمى الخُمس (20%) من ثروات اليمن سواء كانت في البر أو في البحر، أو ملكا للدولة أو المواطنين.

لقد جعل التشريع الحوثي للحوثيين في اليمن اليد الأكبر والحق الأول في الثورة والسلطة وفي ثروات اليمنيين في سابقة لم تحصل في تاريخ التشريعات البشرية وهو الأمر الذي وحد اليمنيين للمرة الأولى في مواجهة ما تأكد لهم أنه لا يختلف عن بشاعة إرهاب تنظيم القاعدة بل وانه يستبيح أموال اليمنيين على أساس عرقي وطائفي قد يتسبب مستقبلا بأنهار من الدماء لو لم يتم وقفه عند حده.

اليمن يرفض بشاعة تطرف وعنصرية الحوثي والقاعدة باسم الدين

في المقابل، ردت هيئة علماء اليمن بشكل عاجل على ما يسمى بقانون الزكاة الصادر عن ميليشيا الحوثي، مؤكدة أنه باطل لافتقاده الشرعية وصدوره عن جهة إنقلابية مغتصبة للسلطة ومتمردة على المؤسسات الدستورية الشرعية للدولة اليمنية.

وقالت الهيئة في بيان صادر عنها، “إن اللائحة المزعومة هذه تتصادم مع نصوص الدستور اليمني النافذ والقوانين اليمنية المنبثقة عن المؤسسات الدستورية ولا اصل لها في كتاب الله وسنة رسوله الكريم.

وأضافت أن اللائحة ليست سوى ذريعة لنهب أموال الشعب اليمني وهي جزء من سياسات المليشيا الانقلابية لتحريف الهوية اليمنية وفي مقدمتها التشريعات والقوانين النافذة.

اليمن يرفض بشاعة تطرف وعنصرية الحوثي والقاعدة باسم الدين

 

وفي هذا الاطار توالت ردود الفعل اليمنية الرافضة والمستنكرة للإجراءات الحوثية في مختلف وسائل الإعلام وعلى كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وتم التشديد على تصنيف الجماعة الحوثية كجماعة إرهابية.

اليمنيون قالوا كلمتهم في وجه الإرهاب الحوثي والتقارب الإخواني الحوثي وشددوا على أنهم ليسوا غنيمة حرب لكن الإرهاب الحوثي يواصل التوغل في كل التشريعات اليمنية وبالأخص التشريعات المتعلقة بالجبايات من ضرائب وزكاة، في وقت تبرز فيه قوة ونفوذ منتسبي الجماعة الإرهابية الإيرانية  بكل الوسائل والطرق، خصوصاً أن أوجه التعاون والعلاقة الوثيقة بين الحوثي وتنظيم القاعدة لم تعد خافيةً على أحد، حيث أكدت تقارير استخباراتية يمنية مراراً، العلاقة بين ميليشيات الحوثي وتنظيم القاعدة وشبكات التهريب والاتجار بالبشر التي يستخدمونها من أجل تمويل أنشطتهم الإرهابية والتخريبية.

للمزيد:

كيف تستفيد روسيا من استمرارها بمد الحوثيين بالسلاح في اليمن؟

ردود ساخطة بين أوساط نساء اليمن حول ما يشيعه تنظيم القاعدة عنهن