أخبار الآن | بيروت – لبنان (متابعات)

تجددت المواجهات بين القوى الأمنية والمتظاهرين مساء اليوم الجمعة، في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، وأقدم عددٌ كبير من المحتجين على تكسير واجهات المحلات والمكاتب، وإضرام النيران فيها. بحسب ما أظهرت مقاطع فيديو.

وأطلقت القوى الأمنية القنابل المسيلة للدموع لتفريق حشود المعتصمين الذين رشقوا بدورهم الحجارة باتجاه العناصر الأمنية. وخلال ذلك، توجّه عدد من التظاهرين باتجاه منطقة منطقة الرينغ، فيما توجّه آخرون نزولاً نحو منطقة الصيفي. وفق وسائل إعلام محلية.

إلى ذلك، قوى مكافحة الشغب طوقاً أمنياً في محيط رياض الصلح، وبدأت فرق الإطفاء بإخماد الحريق الذي اندلع في مبنى اللعازرية الذي ساد الهدوء في محيطه، في حين قام الجيش بتشكيل حاجز بشري في ساحة رياض الصلح لمنع تقدّم المتظاهرين باتجاه السراي الحكومي.

وقبل أسبوع تجددت التظاهرات في لبنان للمطالبة بتحسين الوضع الاقتصادي ونزع سلاح حزب الله، وشههدت هذه التظاهرات اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن من جهة، وبين المحتجين وأنصار حزب الله وحركة أمل من جهة أخرى.

وبدأ المتظاهرون جولة جديدة من الاحتجاجات بهدف الضغط على الحكومة لاتخاذ إجراءات عمليّة في مجال مكافحة ‏الفساد ووقف الانهيار الاقتصادي.

ووقعت أعمال شغب وتخريب في وسط بيروت، مما دفع الجيش للطلب من المتظاهرين السلميين بمغادرة المكان حفاظا على سلامتهم.

مصدر الصورة AFP

إقرأ أيضاً

إصابات واغلاقات للطرق في تجدد للاحتجاجات بسبب تراجع الليرة اللبنانية – مطبخ أخبار الليلة