أخبار الآن | الرياض – السعودية ( واس )

أعلنت وزارة الصحة السعودية،الخميس، تسجيلها 2065 ” ألفين و خمسٍ وستين ” حالة شفاء من فيروس كورنا، ليصل بذلك إجمالي المتعافين إلى 80019 ” ثمانين ألفاً وتسع عشرة إصابة .

وأفادت الوزارة، بتسجيل 38 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في المملكة إلى 857 حالة.

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي على موقعها الإلكتروني، اليوم، إلى تسجيل 3733 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 116021 حالة.

كما وأضافت الوزارة عن البدء في تطبيق آلية جديدة على القادمين من خارج المملكة، حيث سيتِم حجرُهُم في منازلهم وفق ضوابطٍ معينة، حيث يتمثل تطبيق هذا الإجراء فور وصول المواطنين بتطبيق الفرز الصحي في المطار وتعبئة التعهد، ثم الذهاب إلى منازلهم لتطبيق الحجر المنزلي.

وبينت الصحة السعودية، أن الحجر المنزلي يعد إجراء احترازيًا للأشخاص القادمين من خارج المملكة ولا تظهر لديهم أعراض الفيروس، وكذلك الحالات المشتبه بإصابتها ولا تستدعي الرعاية الصحية في المستشفيات، وذلك في حال كان المنزل مناسباً للحجر المنزلي وفقاً للدليل الإرشادي ” للحجر الصحي والعزل الطبي المنزلي” الصادر عن المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها ( وقاية) .

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً:

إصابة 268 سجينا بفيروس كورونا في سجن مركزي بالكويت