أخبار الآن | بيروت- لبنان (خاص)

تعهدت شركة مسجلة في لبنان متهمة بنقل النفط الإيراني إلى سوريا، بأنها ستبذل جهوداً لدعم الليرة السورية، التي انخفضت قيمتها بشكل كبير في الأيام الأخيرة.

وأعلنت BS Company SAL Offshore، يوم الثلاثاء ، أنه “بالتعاون مع جميع الغرف والاتحادات الصناعية والاقتصادية تؤكد على دعم الليرة السورية”

وتعهدت الشركة ، التي تأسست في لبنان عام 2011 ، في بيان نشر على صفحتها على Facebook  بـ “دعم المنشأت الإقتصادية بكافة المشتقات النفطية بالأسعار الرسمية لضمان استمرارية الأعمال على دعم الاقتصاد الوطني”.

 

ويأتي إعلان الشركة بعد انخفاض قيمة الليرة السورية من 2150 للدولار الأمريكي الواحد إلى 2750 ، مساء الثلاثاء. وقد قفزت العملة من أدنى مستوى تاريخي بلغ 3150 يوم الاثنين، وفقًا لموقع sp-today.com، الذي يتتبع قيمة العملة السورية.

هذا وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركة BS ش.م.ل أوفشور، في سبتمبر 2019 لمساعدتها في شحن النفط الإيراني إلى سوريا، مضيفةً أن الشركة التي تتخذ من لبنان مقراً لها كانت “واحدة من أكبر مستوردي النفط الخام إلى سوريا”.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان أن شركة BS ش.م.ل أوفشور “استوردت مئات الآلاف من الأطنان المترية من النفط الخام الإيراني الخفيف في العام الماضي باستخدام مجموعة متنوعة من صهاريج وشاحنات النفط”.

أضافت الولايات المتحدة أن شركة BS Company SAL Offshore مرتبطة بشركة القطرجي ، والمعروفة أيضًا باسم مجموعة القطرجي ، وهي تكتل ورد أنه متورط في تهريب النفط في شرق سوريا.

 

إقرأ أيضاً:

قتل 59 شخصاً في هجوم إرهابي في شمال شرق نيجيريا