أخبار الآن| غزة – فلسطين – (خاص)

تستمر حالة الإنقسام السياسي داخل قطاع غزة، حتى في ظل إنتشار جائحة كوفيد-19، ومع قرار الرئيس محمود عباس تمديد حالة الطوارئ للشهر الرابع على التوالي في ظل تزايد اعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع التخفيف من حدة الإجراءات والتعامل بناء على المناطق الموبوءة، بالرغم من ذلك، قررت حماس في غزة أن تصدر قراراتها بمعزل عن السلطة

حيث أصدرت عدة قرارات مثل فتح صالات الأفراح ورفع كامل القيود على الحضانات والمساجد والتجمعات المركزية بمعزل عن الإجراءات الوقائية المتبعة وبرغم اكتشاف خمس حالات كورونا جديدة في غزة .

كما قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا إنهاء عقود عمل مؤقتة لعشرات الموظفين في قطاع غزة وذلك بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها.
وقال المتحدث باسم الأونروا عدنان أبو حسنة ان الوكالة قررت إنهاء عقود عمل “مؤقتة” لنحو 106 من العاملين لديها في قطاع غزة على بند “البطالة” (التشغيل المؤقت)، نهاية الشهر الحالي.

فيما حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيس دائرة شؤون اللاجئين، أحمد أبو هولي من أن استمرار العجز المالي في موازنة الاونروا وضعف استجابة المانحين نتيجة نداءات الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا ، سينعكس على حياة اللاجئين داخل المخيمات الفلسطينية.

مصدر الصورة  خاص

المزيد  الأردن يسمح بفتح المقاهي والفنادق في ظل اجراءات تخفيف الحظر