أخبار الآن | الرياض – السعودية ( رويترز)

سمحت الحكومة السعودية باستأنف عمل المطاعم ومراكز التسوق والشركات من جديد بعد إغلاق دام أكثر من شهرين إزاء إجراءات العزل العام، وجاءت هذه الخطوات لتخفيف المملكة قيود مكافحة تفشي فيروس كوفيد19.

ولكن، أصبح يتعين على المترددين والزبائن والموظفين على السواء الالتزام بإرشادات وقواعد النظافة الصحية بشكل صارم، بما في ذلك استخدام الكمامة، وتجنب المصافحة والالتزام بمسافة فاصلة لا تقل عن مترين بين الأشخاص.

صالة طعام حياة مول بعد إعادة فتح المطاعم ومراكز التسوق

صالة طعام حياة مول بعد إعادة فتح المطاعم ومراكز التسوق REUTERS/Ahmed Yosri

وفي مركز للتسوق بالعاصمة الرياض، خضع جميع المترددين على المكان لاختبار قياس الحرارة، ووضعت ملصقات إرشادية على الأرض لتذكير الناس بالالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

ومن جانب آخر فرضت وزارة الداخلية في السعودية غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي (حوالي 260 دولارا) تفرضها وزارة الداخلية، لمن ينتهك تدابير السلامة في الأماكن العامة، وتزيد قيمة الغرامة إلى 10000 ريال سعودي (حوالي 2,600 دولار) على الشركات التي لا تلتزم بتطهير مرافقها بانتظام.

السعودية تخفف المزيد من قيود الحظر وتستأنف عمل المطاعم والشركات

المملكة العربية السعودية تعيد فتح مطاعم ومراكز تجارية بالرياض REUTERS/Ahmed Yosri

كانت السلطات السعودية أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أن القيود سترفع على ثلاث مراحل وصولا إلى رفع حظر التجول تماما في 21 يونيو حزيران باستثناء مكة المكرمة.

هذا وسجلت السعودية التي يبلغ عدد سكانها حوالى 30 مليون نسمة أكثر من 87142 اصابة مع 525 حالة وفاة بسبب هذا المرض، وهي الأعلى بين دول الخليج العربية السبع

اقرأ المزيد: غوتيريس يشكر السعودية على إغاثة الشعب اليمني

مصدر الصور : رويترز