أخبار الآن | إدلب – سوريا (وكالات)

قُتل 6 متشددين، غير سوريين، في انفجار مستودع ذخيرة بمحافظة إدلب، شمال غربي البلاد، بالتزامن مع تحليق طائرات روسية قرب المنطقة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، لوكالة فرانس برس، إن القتلى الستة ينتمون إلى الحزب الإسلامي التركستاني أو يقاتلون إلى جانبه، مشيراً إلى أن الانفجار وقع بمستودع ذخيرة في منطقة جسر الشغور قرب ريف إدلب الجنوبي الغربي.

ولم يتمكن عبد الرحمن من تحديد سبب الانفجار، قائلا: “لا نعلم إذا كان نتيجة قصف جوي (..) إلا أنه وقع بالتزامن مع تحليق طائرات حربية روسية في سماء المنطقة”.

وينشط فصيل الحزب التركستاني، في منطقة جسر الشغور، ويقاتل منذ سنوات الى جانب هيئة تحرير الشام الإرهابية “النصرة سابقاً” التي تسيطر على نصف مساحة محافظة إدلب تقريباً.

ويسري في إدلب وأجزاء من محافظات مجاورة وقف لإطلاق النار منذ السادس من مارس/آذار الماضي، عقب هجوم واسع شنّته قوات النظام السوري بدعم روسي.

وأوضح عبد الرحمن “إذا كان الانفجار وقع جراء غارات جوية روسية، فستكون الأولى منذ بداية الهدنة”.

ولا يعد وقف إطلاق النار الحالي الأول في إدلب التي تعرضت خلال السنوات الأخيرة لهجمات عدّة شنتها قوات النظام السوري بدعم روسي وسيطر خلالها تدريجياً على أجزاء واسعة من المحافظة. ومع تقدمه الأخير في جنوب إدلب وغرب حلب، بات قرابة نصف مساحة المحافظة تحت سيطرته.

 

مصدر الصورة: AFP

اقرا أيضا:

15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بين اللاجئين السوريين في لبنان