أخبار الآن | لبنان – وكالات

شهد لبنان خلال اليومين الماضيين انتشاراً لشائعة عن وفاة رئيس الجمهورية ميشال عون. وبحسب وسائل إعلام لبنانيّة، فإنّ “مجموعات عبر تطبيق واتسآب، تناقلت خبراً منسوباً إلى الوكالة الوطنية للإعلام الرسميّة، يشير إلى وفاة عون”.

وعلى الأثر، أصدرت الوكالة اللبنانية بياناً نفت فيه “نفياً قاطعاً ان تكون قد نشرت شيئاً من هذا القبيل”، مؤكدةً “ألّا علاقة لها مطلقاً بما نُسب اليها من رواية مختلقة غايتها إحداث البلبلة”.

ويوم الإثنين، أصدرت الرئاسة اللبنانية بياناً أشارت فيه إلى أن “البعض دأب على بث شائعات رخيصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي تتناول صحة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وكان آخرها الروايات المختلقة التي عممت خلال اليومين الماضيين بغية إحداث بلبلة متعمدة في البلاد وبث القلق في نفوس المواطنين”.

ونفى مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية “هذه الروايات والتي لا أساس لها من الصحة”، كما أهاب بـ”الرأي العام عدم الأخذ بها”، لافتاً إلى أن “بثها تحظّره القوانين والانظمة المرعية الاجراء، وبالتالي فإن الاجهزة الامنية والقضائية سوف تلاحق مروجي هذه الشائعات الخبيثة لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق مطلقيها والمروجين لها”.

كذلك، نشر النائب في البرلمان اللبناني إبراهيم كنعان، المقرّب من عون، عبر حسابه على “تويتر”، فيديو يجمعه بالاخير، وأرفقه بتعليق جاء فيه: “من لقائي اليوم في بعبدا مع الرئيس حول قضايا الساعة المالية والاقتصادية والاجتماعية وعلى هامشه …. الجنرال”.

 

تريندينغ الآن | ثورة جياع في لبنان رغم كورونا

رغم أن كورونا في لبنان ينتفض من جديد، لا يخاف المتظاهرون الموت من الفيروس بقدر ما يخافون الموت جوعا، غضب على السياسيين وسخط من انهيار العملة المحلية , حيث بلغ سعر صرف الدولار الامريكي من 4000 آلاف ليرة لبنانية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الكويت.. 685 حالة شفاء جديدة من كورونا مقابل 608 إصابات إضافية