أخبار الآن | عمان – الأردن (أ ف ب) 

أعلنت الحكومة الأردنية استئناف عمل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة اعتباراً من الثلاثاء، بعد أكثر من شهرين من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجدّ.

وأوضحت الحكومة في بيان أن “دوام موظفي القطاع العام يبدأ اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء، من الساعة 8,30 صباحاً وحتّى 3,30” بعد الظهر.

وأشار الى أن الموظفين الذين سيداومون سيكونون من سكان المحافظة التي تتواجد فيها الدائرة الحكومية التي يعملون فيها. و”في حال تطلّبت احتياجات العمل ضرورة تواجد موظفين من محافظات أخرى يتمّ إصدار تصاريح لهم من خلال الوزير أو المرجع المختص”ّ.

وقال مدير عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر إن رئاسة الحكومة عمّمت “دليلا إرشاديا” على الوزارات “يتضمن إجراءات تساعد في الحد من تدفق المواطنين الى المؤسسات وتحويل خدماتها إلى إلكترونية”.

وأشار إلى “تعقيم مباني القطاعات، خصوصا أماكن مراجعة الجمهور”.

وأعلنت الحكومة في 17 آذار/مارس الماضي تعطيل القطاعين العام والخاص ضمن إجراءات لمواجهة جائحة كوفيد-19. وأوقفت الرحلات الجوية من المملكة وإليها حتى إشعار آخر.

وما زال الأردن بمنأى نسبياً من تفشي الوباء مع تسجيله 711 إصابة مؤكدة بالفيروس وتسع وفيات، بحسب أرقام لوزارة الصحة.

وقال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في كلمة، مساء الإثنين، بمناسبة عيد الاستقلال ال74 للأردن “لم تكن معركتنا مع كورونا إلّا أحد هذه الاختبارات الصعبة التي أظهرت كفاءة الدولة، ومتانة مؤسساتها، وقوّة جيشها وأجهزتها الأمنية”.

وتشهد المملكة منذ 21 آذار/مارس إجراءات إغلاق شبه تام تشمل حظرا شاملا للتجول خلال ساعات الليل وأيام الجمعة. ويسمح للمواطنين بالعمل والخروج ضمن شروط وساعات محددة.

في الأثناء، يستمر إغلاق المساجد والكنائس والمؤسسات التعليمية، بما في ذلك الجامعات والمدارس ورياض الأطفال، وصالات المطاعم والمقاهي والمسابح والنوادي الرياضية وصالات الأفراح والحدائق العامة ومدن الألعاب والأماكن الترفيهية ودور السينما.

مصدر الصورة: REUTERS

 

اقرأ أيضاً: 

السودان يقترب من حاجز الـ 4 آلاف إصابة بفيروس كورونا