أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

أكدت السلطات العراقية، الثلاثاء، مقتل معتز الجبوري، مسؤول في تنظيم داعش وأبرز مساعدي زعيم التنظيم.

وذكر بيان لجهاز مكافحة الارهاب، أنه “بعد المعلومات التي قدمها الجهاز والتي أدت الى مقتل الارهابي المجرم ابو بكر البغدادي الى ما قام به ابطالنا من جهد في متابعة واعتقال المجرم الارهابي عبد الناصر قرداش.

وتابع “نعلن لشعبنا العظيم اليوم عن مقتل الارهابي معتز نومان عبد نايف نجم الجبوري المكنى (حجي تيسير) والذي يشغل منصب ما يسمى والي العراق ومعاون زعيم تنظيم داعش الارهابي لشؤون الولايات كافة ومسؤول عن التخطيط والتنسيق للعمليات الارهابية الخارجية”

وبحسب البيان فانه تمت متابعة تحركات الجبوري منذ فترة ليست بالقصيرة وتنقله الدائم داخل وخارج العراق، وتم استهدافه بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي في منطقة دير الزور السورية وفق معلومات استخبارية دقيقة من قبل جهاز مكافحة الارهاب.

وأوضح بيان مكافحة الارهاب، ان الجبوري لديه اكثر من جواز سفر وهوية للتنقل ولا يستخدم الهاتف نهائيا خوفا من الملاحقة.

وبحسب المعلومات فإن الجبوري كان يشرف على صنع القنابل لآنشطة داعش الإرهابية.

وفي 20 مايو/أيار، أطلق الجيش العراقي يطلق عملية جديدة لملاحقة “داعش”.

وتضمن العملية المسماة “أسود الجزيرة” مطاردة عناصر التنظيم في صحراء الجزيرة شمال محافظة الأنبار وجنوبي محافظة نينوى وغرب محافظة صلاح الدين وصولاً إلى الحدود الدولية مع سوريا.

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان أن “العملية جرت بمشاركة قيادات عمليات الجزيرة وصلاح الدين وغرب نينوى والحشد الشعبي والعشائري، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية”.

واستهدفت العملية تعزيز الأمن والاستقرار وملاحقة العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على المطلوبين.

مصدر الصورة: AFP

 

اقرأ أيضاً: 

داعش يهدد الميليشيات المدعومة من إيران في شرق سوريا