أخبار الآن | الخرطوم- السودان (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة في السودان، اليوم الخميس، تسجيل 410 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد كوفيد 19، ليرتفع الإجمالي إلى 3138 حالة.

وكشفت الوزارة السودانية، في بيان، عن تسجيل 10 وفيات جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 121 حالة وفاة، فيما ارتفعت حالات التعافي إلى 309 أشخاص، موضحةً أن الحالات الجديدة سجلت خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، في ولايات: الخرطوم، الجزيرة، القضارف، شرق دارفور، شمال دارفور، شمال كردفان، النيل الأبيض، سنار، كسلا، البحر الأحمر، وقالت الوزارة إن فيروس كورونا انتشر في ولايات السودان الـ18، مشددة على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية للسيطرة على الجائحة.

هذا وتم إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية في السودان بمقتضى حالة الطوارئ الصحية، التي أعلنتها السلطة الانتقالية، التي قضت أيضا بوقف الدراسة في كافة المراحل ومنع التجمعات، وحظر تجوال شامل في الخرطوم وجزئي ليلا بالولايات، فيما جرى تمديد حظر التجوال الشمال في ولاية الخرطوم لمدة 10 أيام تنتهي الاثنين القادم.

وفي نفس السياق، قال وزير الصحة السوداني، أكرم علي التوم، في تصريحات صحفية ليل الأربعاء، إن تزايد الإصابات بكورونا يرجع إلى التراخي في تطبيق إجراءات الحظر الشامل، داعياً إلى ضرورة التشدد في تطبيق الحظر الشامل وضبط تصاريح المرور، وإصدار قرار يلزم المواطنين بارتداء الكمامات.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

⌾ يحدث الآن: وفاة 424 شخصا بفيروس كورونا في المكسيك خلال يوم واحد