أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة

توفي رجل الأعمال السعودي الملياردير صالح كامل، المالك لمجموعة “دلة البركة” ، إحدى أكبر التكتلات في الشرق الأوسط ، عن 79 عاما ، وفقا لتقارير وسائل الإعلام في المملكة السعودية.

صالح هو من أبرز رجال الأعمال والمستثمرين الذين استثمروا في عدد من القطاعات، معروف بمجموعة “دلة البركة” المنتشرة في الدول العربية

وعام 1969، أسس صالح كامل “دلة البركة” كخدمة شحن باسم مؤسسة “دلة” وتطورت إلى تكتل رئيسي يشارك في التجارة والتمويل الإسلامي والعقارات والنقل والرعاية الصحية والغذاء والإعلام والاستثمار.

واستحوذت “دلة البركة” على حصة 12 في المائة في شركة “جوديفا” البلجيكية ، أكبر متاجر التجزئة للشوكولاتة الفاخرة في العالم ، وافتتحت أول متجر في المملكة العربية السعودية عام 2012.

واقتحم صالح ميدان الاعلام عام 1993، عندما أسس إذاعة وتلفزيون العرب (ART) لتوفير الترفيه الرياضي والمحتوى التعليمي ، وكذلك الأفلام والأفلام الوثائقية للتلفزيون.

كما أسس مجموعة البركة المصرفية في البحرين ونما الأعمال التجارية لتقديم الخدمات المصرفية خلال أكثر من 215 فرعاً تقع في 10 دول. حتى بات يلقب ب “أبو التمويل الإسلامي المعاصر”.

وشغل صالح كامل منصب مدير في مؤسسات مختلفة بما في ذلك مؤسسة الفكر العربي ومؤسسة الملك عبد العزيز ورفاقه للموهوبين والأكاديمية العربية المالية والمصرفية وصندوق التضامن الإسلامي.

صالح كان متزوجا من الممثلة المصرية صفاء أبو السعود ولديه منها ابنة واحدة. وابنه عبد الله من زوجة أخرى ، وهو الرئيس التنفيذي لدلة البركة.

 

إقرأ أيضا:

أكثر من 3 آلاف حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا في السعودية