أخبار الآن | بابل – العراق (تطبيق خبِّر)

الكثير من أصحاب المهن والحرف لازموا بيوتهم بسبب حظر التجوال الذي أعلنته السلطات العراقية تحسباً لانتشار فيروس كورونا المستجد، هذا ما دعا الكثير منهم وخصوصاً الشباب إلى استثمار خبراتهم في إنجاز اعمال إبداعية.

 

“ابراهيم سعدي خليف” شاب عشريني من محافظة بابل، لم يكمل دراسته يعمل “سمكري سيارات” في المحافظة، تمكن خلال فترة حظر التجوال من صنع سيارة كان يتمنى ركوبها والتي احبها من خلال ممارسته للعبة الببجي.

“خليف” قال لمراسل “تطبيق خبِّر” الميداني “حيدر الجلبي”، إنه “استغل بعض المواد الزائدة عن الحاجة والتي تمكن من جمعها من (سكراب) مدينة الحي الصناعي التي يعمل فيها في صناعة سيارته خلال فترة اقل من شهر وهي فترة حظر التجوال.

وأشار “خليف” في حديثه إلى أن السيارة باتت جاهزة للعمل وهو يعمل حالياً على تغليف الشكل الخارجي لها لتكون جاهزة للقيادة في الشارع مطالباً الجهات المختصة ومديرية المرور بمنحه إجازة اختراع والسماح له بالتجوال بها في المحافظة.

وفيما خص الإنجازات وتطويرها في المستقبل كشف “خليف”أ طموحه يكمن في صناعة سيارات أخرى في رسالة منه مفادها أن الانسان ممكن ان يحصل على مايريد لو استثمر طاقته بالاتجاه الايجابي وان الإبداع لايقف عند من حصلوا على شهادات علمية.

ووجه “خليف” دعوة الى العراقيين للبقاء في منازلهم لحماية انفسهم وعائلاتهم من الاصابة بفيروس كورونا لتعود الحياة كما كانت بل واجمل.

 

في زمن الكورونا ببابل.. العمال الكسبة يهددون بكسر حظر التجوال لتوفير قوتهم

 

للمزيد:

بابل.. مبادرات شبابية دعماً للفقراء تزامناً مع حظر التجوال