أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أ ف ب)

استأنفت شركتا “طيران الإمارات” و”الاتحاد” الإماراتيتين تشغيل عدد محدود من الرحلات الجوية لنقل زوار إلى بلدانهم بعد مرور أقل من أسبوعين على تعليق الرحلات الجوية في الدولة على خلفية وباء كوفيد-19.

واصطف عشرات المسافرين الذين وضعوا كمامات طبية وقفازات، وحافظوا على مسافة تفصل بينهم بانتظار خضوعهم لفحص الحرارة قبل دخولهم مطار دبي الدولي.

وكانت مجموعة “طيران الإمارات” أعلنت في 2 من نيسان/أبريل الماضي أنها حصلت على موافقة رسمية من السلطات للبدء بتشغيل عدد من رحلات الركاب، لإعادة مسافرين إلى بلدانهم.

وأوضحت “طيران الإمارات” في بيان انها ستسيّر أسبوعيا أربع رحلات إلى لندن وثلاث رحلات إلى كل من فرانكفورت وباريس وبروكسل وزيوريخ.

ومن جانبها، أعلنت “الاتحاد” عبر حسابها على تويتر استئناف تشغيل عدد محدود من الطائرات مع رحلة تقل مسافرين إلى سيول في كوريا الجنوبية في 5 من نيسان/ابريل.

وقالت الشركة أنها ستشغل سبع رحلات إلى سيول وخمس إلى سنغافورة وست إلى مانيلا ورحلتين إلى جاكرتا حتى 21 من نيسان/أبريل.

وكانت حكومة الإمارات علقت جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت لمدة اسبوعين على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد بدءا من 25 آذار/مارس.

وقرّرت سلطات إمارة دبي هذا الاسبوع ضخ رأسمال جديد في “طيران الإمارات” لمساعدتها على تخطي تبعات إجراءات الحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

وشدّدت إمارة دبي القيود التي تفرضها على حركة التنقل السبت، معلنة عن “إجراءات مشدّدة لتقييد حركة الأفراد والمركبات في مختلف أنحاء الإمارة  على مدار اليوم ولمدة أسبوعين قابلة للتجديد”.

وسجلت الإمارات حتى الآن 2076 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإثنين.

مصدر الصورة: AFP

 

إقرأ أيضاً: 

الإمارات ترسل 10 أطنان من المستلزمات الطبية إلى بريطانيا