أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

اعلنت وزارة الصحة المصرية، الأثنين، تسجيل 47 اصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة حالة واحدة ليصل اجمالى الاصابات 656 اصابة ، و41 حالة وفاة بينما تحولت 182 حالة من ايجابى لسلبى .

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، إن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابى إلى سلبى، بينما بلغ عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن 132 حالة.

هذا وأعلنت القوات المسلحة المصرية، في وقت سابق الاثنين، توفيرها أجهزة ومستلزمات طبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية لمجابهة خطر انتشار الفيروس.

وكانت مصر قد أعلنت حظر التجول من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا، الأسبوع الماضي، لمنع تفشي فيروس كورونا، وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن من ينتهكون الحظر سيتعرضون للعقاب بموجب قوانين الطوارئ.

كما مدت السلطات إيقاف رحلات الطيران وتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات حتى 15 أبريل المقبل.وأغلقت المقاهي والنوادي ومراكز التدريب الرياضية، فيما يقتصر عمل المطاعم على خدمات التوصيل إلى المنازل.

أما المتاجر، باستثناء متاجر الإمدادات الغذائية والصيدليات، فتغلق أبوابها من الخامسة مساء أي قبل ساعتين من بدء سريان الحظر وفي عطلات نهاية الأسبوع.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

السعودية: 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا وعزل أحياء في مكة