أخبار الآن | مصر   egypttoday

 

قررت مصر وضع محافظة البحر الأحمر، أبرز الوجهات السياحية بالبلاد، تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوما، وعدم مغادرة طواقم العمل في المنشآت السياحية وذلك كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا.

وقال بيان رسمي صادر عن المحافظة إن محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، أصدر تعليمات لجميع المنشآت بعدم مغادرة أي فرد من الأطقم العاملة في المنشآت السياحية (الفنادق، المزارات، البازارات والمطاعم)، وذلك لمدة 14 يوما من الثلاثاء، أو من تاريخ خروج آخر سائح من المحافظة، على أن يخضعوا جميعا للحجر الصحي.

وأضاف البيان أن الإجراءات تأتي في إطار الخطة العامة للحكومة بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) واتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية تضمن سلامة المصريين من الإصابة بفيروس كورونا وكذلك سلامة السائحين الموجودين بمحافظات الجمهورية السياحية لحين مغادرتهم للبلاد.

وتابع البيان: “أعطى محافظ البحر الأحمر توجيهات صارمة لجميع رؤساء المدن بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من التجمعات خاصة في الأسواق، وقيام مديرية الصحة بحملات مكثفة لتطهير وتعقيم الديوان العام والوحدات المحلية والمديريات الخدمية، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات، والتنبيه على الأشخاص عند الشعور بأي أعراض كارتفاع درجة الحرارة وما يصاحبها من أعراض الاتصال بهيئة الإسعاف المختصر ١٠٥ لتقييم الحالة وتوجيه المتصل لتنسيق طرق لتلقي الرعاية”.
كما ناشد جميع الأهالي الحفاظ على أبنائهم وعدم التهاون في ذلك.

وأكد ضرورة قيام مديرية التموين باستمرار شن الحملات لمنع الغش التجارى ومحاربة الغلاء، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، حفاظا على سلامة وصحة المصريين.

وأمر المحافظ بغلق صالات الألعاب الرياضية والنوادي الصحية بجميع مدن المحافظة.

وتنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بتخفيض العمالة، أصدر المحافظ تعليماته بتخفيض نسبة العاملين إلى ٥٠% بالنسبة لكل الأعمال الإدارية، أما الأعمال التنفيذية والحيوية فيتم البت فيها حسب احتياج المؤسسة لعدم الإخلال بمصالح المصريين.

وقال مصدر حكومي بالمحافظة إن وضع المحافظة تحت الحجر الصحي لا يعني تفشي المرض بها أو حتى ظهور عدد حالات بها غير المعلنة لدى الجهات الرسمية، ولكن يستهدف فرض المزيد من الإجراءات الاحترازية التي تعزز مكافحة الفيروس، ومنع انتشاره بالبلاد.

وأوضح المصدر أن الإجراءات تشمل تعقيم جميع المنشآت السياحية والفنادق والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية بدءا من الأربعاء، وعدم مغادرة أي شخص سواء المصريين أو السائحين إلا بعد خضوعهم للفحص الطبي خلال فترة 14 يوما (مدة حضانة المرض).

 

فتاة مصرية ترفض الإجلاء من الصين رغم تفشي فيروس كورونا
رفضت فتاة مصرية، تعيش في الصين للدراسة، الإجلاء والعودة إلى بلادها، رغم تفشي «فيروس كورونا المستجد»، مرجعة السبب في ذلك إلى أنها وعدت أسرتها بالحصول على الدكتوراه من الصين، وليس نقل الفيروس إليهم.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كورونا في مصر.. 26 حالة شفاء 6 وفيات و196 إصابة

سحب اعتماد مراسلة الغارديان في مصر وانذار مراسل نيويورك تايمز بعد تقرير عن كورونا