أخبار الآن| الكويت (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الأربعاء، شفاء ثلاث حالات جديدة من المصابين بفيروس في البلاد ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 15 حالة، وتسجيل 12 حالة جديدة مؤكدة ثبتت إصابتها بالفيروس خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في الكويت إلى 142 حالة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند في مؤتمر صحفي، أنه ومع حالات الشفاء ال15 “يصبح لدينا 127 حالة تتلقى الرعاية الصحية حاليا”.

وقال السند إن الحالات ال 12 الجديدة المسجلة هي ثماني حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة منها ست حالات لكويتيين وحالة واحدة أمريكية وحالة واحدة إسبانية، وأضاف أن هناك حالتين مخالطتين لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وحالة واحدة لمواطن مرتبطة بالسفر إلى سويسرا والحالة الأخيرة لمواطن ما زالت في التقصي الوبائي.

وأشار إلى أن هناك أربع حالات في العناية المركزة منها ثلاث حالات حرجة وواحدة مستقرة في حين بلغ عدد الذين خرجوا من المحاجر الصحية 573 حالة فيما بلغ عدد المسوحات المأخوذة 12997 مسحة.

وكان وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح قال، الأربعاء، إن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء ثلاث حالات من الفيروس وهم كويتيون (مواطنتان ومواطن).

وأشار إلى أنه سيتم نقل هذه الحالات إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بكورونا تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

ارتفاع إصابات كورونا في الأردن إلى 48 من ضمنها حالة شفاء