أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الخميس، تسجيل 13 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، من بينهم 6 حالات بدون اى أعراض، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا ليصل إجمالي الإصابات إلى 80 حالة .

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالات من ضمنهم 10 مصريين و3 حالات لاجانب من جنسيات مختلفة، لافتًا إلى أن هناك حالة من ضمنهم توفيت الخميس، لتكون ثاني حالة وفاة جراء كورونا في مصر.

وقال مجاهد، إن حالة الوفاة هي لسيدة مصرية تبلغ من العمر 60 عامًا من محافظة الدقهلية، حيث استقبلتها مستشفى صدر المنصورة وهى تعاني من التهاب رئوي حاد صباح الأربعاء، وعلى الفور تم سحب عينة لها وجاءت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا المستجد مساء أمس، وتم نقلها إلى مستشفى العزل، وتوفيت الخميس.

وأعلن مجاهد عن خروج 12 حالة من مصابي فيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل من إجمالي الـ27 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 20 حالة حتى الخميس.

وأشار مجاهد أن الـ 12 حالة التي غادرت مستشفى العزل الخميس، من ضمنهم 7 مصريين و 5 حالات لاجانب من جنسيات مختلفة.

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ماتم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

مصدر الصورة: REUTERS

 

إقرأ أيضاً: 

كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا