أخبار الآن الرياض – السعودية (رويترز)

جهزت المملكة العربية السعودية حوالي 25 مستشفى للتعامل مع إصابات فيروس كورونا التي قد يتم رصدها‭ ‬في المملكة لاحقا، وذلك في إطار تدابير احترازية تشمل أيضا منع دخول المعتمرين الأجانب.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في المملكة محمد عبد العالي خلال مؤتمر صحفي عن تخصيص 2200 سرير طبي لحالات الحجر الصحي .

عبدالعالي أوضح “تم تخصيص 25 مستشفى متخصصا للتعامل مع هذا الفيروس إضافة إلى ذلك توجد مجموعة من الأسِرَة وبإجماليها في قطاعات ٨٠ ألف سرير منها ٨ آلاف سرير مخصصة للعناية المركزة وأكثر من ٢٢٠٠ سرير مخصصة للتعامل مع العزل لمثل هذه الحالات”، وأكد أن السعودية لم تسجل أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن وقال إن النشاط التجاري في المملكة لم يتأثر ويسير كالمعتاد.

وقال “الحمد لله نعلم بأن المملكة تخلو من هذا الفيروس يعني لا توجد حتى اليوم حالة مؤكدة داخل المملكة العربية السعودية لهذا الفيروس كوفيد-19”.

وأضاف “الحركة التجارية بشكل عام نستطيع أن نقول إنها غير متأثرة من حيث المواد التي ترد إلى المملكة العربية السعودية بسبب الظروف الحالية لهذا المرض”.

وأعلنت السعودية يوم الخميس حظر دخول الأجانب إلى المملكة لأغراض العمرة وكذلك حظر دخول السائحين القادمين من 25 دولة على الأقل أعلنت وجود حالات إصابة بكورونا فيها.

وسجلت إيران 54 حالة وفاة بكورونا حتى الآن وهو أعلى عدد وفيات بالفيروس خارج الصين التي بدأ فيها التفشي أواخر العام الماضي.

 

اقرأ المزيد:  كم مرة تقوم بغسل يديك في اليوم ؟ شارك معنا في استبيان حول الاهتمام بنظافة اليدين في العالم العربي

مصدر الصورة : رويترز