أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

وجه رجل الدين الشيعي حسن الموسوي عبر حسابه الرسمي بتويتر، الجمعة، خطابا شديد اللهجة للسفير الإيراني في العراق.

وقال الموسوي أنه يوجه تحذيرا أخيرا للسفير الإيراني في بغداد، وكافة القنصليَّات الإيرانية في بقية المحافظات، وعليهم مغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

وفي وقت سابق، بدأت أفواج من المتظاهرين بالتوافد إلى ساحات التظاهر في العاصمة العراقية بغداد، الجمعة، بعد أن أطلق ناشطون دعوات لتظاهرة كبرى في ساحة التحرير وساحات الاعتصام في المحافظات الجنوبية، اليوم، تنديداً بعمليات القتل المستمرة للمتظاهرين السلميين.

وجاءت هذه الدعوات للضغط على الطبقة السياسية من أجل تسمية رئيس الوزراء وتحديد موعد محدد للانتخابات المبكرة والمصادقة على قانون الانتخابات.

ويتوقع مشاركة واسعة من قبل المحتجين، خاصة مع قرب انتهاء مهلة رئيس الجمهورية للكتل السياسية بترشيح رئيس للوزراء خلفا للمستقيل عادل عبدالمهدي.

وأفادت وسائل الإعلام العراقية بأن المتظاهرين في ساحة الحبوبي، وسط الناصرية بمحافظة ذي قار، علقوا، ليل الخميس، لافتة بـ6 لغات تطالب بتدخل الأمم المتحدة لتحقيق مطالب المتظاهرين وحمايتهم.

رجل الدين الشيعي حسن الموسوي: إيران سبب الفتنة في المنطقة
اتركوا العراق وشأنه دعوة وجهها رجل الدين الشيعي حسن الموسوي إلى إيران الجارة التي قال ان العراق ابتلي فيها مشدداً على ان إيران بالإضافة إلى التعدي على المتظاهرين تستبيح أمن العراق وحدود العراق والكفاءات في العراق.

للمزيد:

توافد أعداد من المحتجين إلى ساحات التظاهر في بغداد