أخبار الان | دبي- الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قصفت الطائرات الحربية بلدة أريحا في إدلب شمال غربي سوريا، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، في حين واصل آلاف المدنيين في مدن وقرى ريف إدلب مغادرة منازلهم باتجاه الحدود السورية-التركية هربا من المعارك.

وأفاد ناشطون بالمعارضة السورية، اليوم الخميس، أن الهجوم الذي يعتقد أنه نفذ بطائرات حربية روسية أمس الأربعاء، أخرج مستشفى محلي من الخدمة ونفت وزارة الدفاع الروسية أن تكون قد استهدفت المستشفى.

وقال الدفاع المدني السوري، المعروف أيضا بالخوذ البيضاء، إن عدد القتلى بلغ 11 شخصا، من ضمنهم طفل، مشيرا إلى أن معظمهم قتل عندما قصف الطيران الروسي طريقا يستخدم من قبل النازحين الذين يحاولون مغادرة أريحا.

province on January 30, 2020. - Air strikes by government ally Russia hit near a bakery and a medical clinic in Syria's rebel-held Idlib region early on Thursday, killing 10 civilians, the Syrian Observatory for Human Rights said. At least five women were among the dead in the town of Ariha in Idlib province, where Russian-backed government forces are conducting an offensive against the country's last major rebel bastion.

Members of the Syrian Civil Defence, also known as the White Helmets, watch as a bulldozer clears rubble and debris at the site of reported airstrikes on the rebel-held town of Ariha in the northern countryside of Syria’s Idlib (Photo by AAREF WATAD / AFP)

وقالت مصادر ميدانية لوسائل إعلام، اليوم الخميس، إن القوات الحكومية السورية مدعومة بغطاء جوي روسي وميليشيات إيرانية، واصلت محاولات التقدم باتجاه مدينة سراقب شمالي معرة النعمان، التي سيطرت عليها أمس الأربعاء، مقتربة مسافة نحو 5 كيلومترات من المدينة.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين الفصائل السورية المعارضة والقوات الحكومية السورية على محوري الصحفيين غربي مدينة حلب، والقراصي بريفها الجنوبي، حيث تشن الأخيرة هجمات متوالية بغية تحقيق تقدم في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية وناشطون لوسائل إعلام أن آلاف المدنيين في مدن وقرى ريف إدلب يغادرون منازلهم باتجاه الحدود السورية-التركية شمالاً، بعد اشتداد القصف خلال الأيام والساعات الأخيرة واقتراب القوات الحكومية السورية من السيطرة على مدينة سراقب.

وأكد فريق الدفاع المدني أن المدنيين يعيشون ظروفا صعبة، لا سيما مع انخفاض درجات الحرارة واستحالة العثور على منزل أو حتى خيمة، نظرا لموجات النزوح الكبيرة التي وصلت إلى المنطقة خلال الشهرين الماضيين واكتظاظ المنطقة الحدودية بالنازحين.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لسيطرة قوات النظام السوري على معرة النعمان في إدلب