أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (محمد القلاب)

 أصدر الجناح الإعلامي لتنظيم داعش “الفرقان” أخيراً، تسجيلاً صوتياً للمتحدث الرسمي باسم التنظيم الملقب بـ الشيخ المهاجر، “ابو حمزة القرشي”، كان روج لإصداره في اعلان سابق تناقلته الحسابات الموالية للتنظيم الإرهابي.

وحمل التسجيل الصوتي عنوان “دمر الله عليهم وللكافرين امثالها”، والذي ركز فيه المتحدث الرسمي لداعش، على ما وصفه بـ”الحملة الاعلامية والعسكرية على الموحدين”، مؤكداً ان الجهاد ما زال مستمراً على عكس ما روج له.

واستذكر المهاجر ابو حمزة جميع محاولات الجيوش التي وصفها بـ”الأعداء”، القضاء على التنظيم منذ الفترة التي كان فيها ابو مصعب الزرقاوي ولغاية اللحظة، مستشهداً بعبارات الزرقاوي وشعارته من جهة، والهزائم التي لحقت باعداء الدين وفق ما ذكره في التسجيل الصوتي الذي بلغت مدته 37 دقيقة و26 ثانية.

تغريدة الصحفية المتخصصة في الجماعات الجهادية مينا اللامي

واستطرد القرشي المتحدث باسم داعش، في تسجيله الصوتي، الحديث عن محاولات محاربة التنظيم وقتل قادته والقضاء على انشطتهم في العراق، معرجاً على حجم الأموال التي صرفت من أجل انشاء الجماعات التي زج بها لنفس الغرض في أرض الشام أيضاً.

واعتمد ابو حمزة في تسجيله الصوتي على استخدام السرد التاريخي لجميع مراحل التنظيم، سواء كان نصرا أوخسارة، أو كر وفر، مؤكداً ان شعار التنظيم وهو “باقية” ليس كلمة تقال، بل هو قول وفعل، وستبقى كذلك.

تغريدة للصحافية نهاد جريري تحدثت عن أهم النقاط التي وردت في التسجيل

وتوعد متحدث داعش بالثأر، وتنفيذ العمليات ضد الأعداء في الأيام القادمة بقيادة زعيمهم الجديد ابو ابراهيم الهاشمي القرشي، مركزاً على ان المرحلة القادمة ستكون استهدافا لـ”اليهود” واسترداد ما سلبوه.

ووجه التسجيل خطابا لجميع عناصر التنظيم وما تتبعه من جماعات في جميع انحاء العالم، خصوصا في سيناء وارض الشام الى استهداف اليهود، داعيا اياهم إلى عدم الالتفات الى فصائل الردة الردة والعمالة مثل ايران ومن والاها، مستذكراً مقتل قاسم سليماني.

وجاء التسجيل ايضا على ذكر رئيس الولايات المتحدة الامريكية المتحدة دونالد ترامب، داعيا اياه الى عدم التصريح بالقضاء على تنظيم داعش، مستشهدا بالرئيسين الامريكيين اللذين سبقاه، وتصريحاتهم المشابهة لتصريحه بهذا الشأن.

وعرج المتحدث على ضرورة استخدام القدرات العسكرية والطائرات والصواريخ في استهداف الأعداء، مركزا على استخدام كواتم الصوت، وتهديد كل من يقف في التنظيم انه سيكون عرضه للاسلحة مكتومة الصوت.

وكان للمساجين من تنظيم داعش نصيب من الرسالة، مذكرا ان التنظيم لم ينساهم، داعيا اياهم الى الصبر وعدم القنوط من رحمة الله الى ان يحين الفرج، واعدا اياهم في الوقت نفسه بالتحرير.

وأوصى القرشي في ختام البيان الصوتي جميع الموالين لتنظيم داعش الى الثبات والالتزام وعدم الغرور، واجتناب كل ما سيكون سببا في احباط اعمالهم.

ودعا مناصرو تنظيم داعش على منصات التواصل الاجتماعي التي تناولت صورة الاعلان، الى ترقب ما وصفوه بـ”الاعلان المهم”، وإعادة نشره على نطاق واسع من خلال انشاء المزيد من الحسابات الموالية للتنظيم.

ورددت الحسابات عبارة تشير إلى انها صيغت ليتم استخدامها بصورة مشابهة ومتكررة وهي :”يا أنصار الخلافة، الهمه الهمه جهزوا الحسابات وأحكموا القنوات وعاودوا الكرة إثر الكرة والصولة بعد الصولة ودكوا وسوم مواقع التواصل تفاعلاً بما سيصدر عن مؤسسة الفرقان قريباً إن شاء الله تعالى”.

وفي السياق ذاته، رجح بعض المختصون الاجانب في شؤون الجماعات الإرهابية، ان يكون هذا الأعلان هو “خطاب لزعيم تنظيم داعش الجديد الذي ذكرته وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم سابقاً والملقب إبراهيم الهاشمي القرشي.

وعزى المختصون ترجيحهم بشأن البيان المرتقب وإرتباطه بزعيم داعش الجديد، أن الاعلان المسبق عن بيان مرتقب عادة ما يكون للخطابات المهمة مثل موت البغدادي أو توجيهات القادة الجدد، أول رسالة من زعيم جديد.

تغريدة كانت تحدثت عن بيان مرتقب

وذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن أمير محمد عبد الرحمن المولى السلبي (آل سلبي – إحدى عشائر تلعفر، ويلفظها البعض الصلبي)، وهو زعيم تنظيم داعش الإرهابي الجديد، ضابط سابق في الجيش العراقي، ويقال إنه صانع سياسة متشددة داخل داعش وأشرف على عمليات التنظيم في جميع أنحاء العالم.

و حذر القيادي الثاني في التحالف الدولي ضد داعش في العراق وسوريا، الجنرال الأميركي أليكسوس غرينكويتش، بأنه ما زال من الممكن أن يعود تنظيم “داعش” إلى الصعود، رغم إضعافه في حال انسحاب القوات الأميركية من العراق.

وكانت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، نفذت غارة جوية على قرية برشا في الشمال السوري اواخر تشرين الأول (اكتوبر) العام 2019، اسفرت عن مقتل زعيم تنظيم داعش السابق ابو بكر البغدادي.

إقرأ أيضاً:

زعيم داعش الجديد ضابط سابق في الجيش العراقي