أخبار الآن | بغداد – العراق (وكالات)

سقطت 4 صواريخ مساء الأحد قرب قاعدة تضم جنوداً أمريكيين قرب بغداد، وفق ما أفاد مسؤول أمني، وذلك بعدما أسفرت غارات أمريكية استهدفت قواعد لكتائب حزب الله عن قتلى وجرحى في العراق وسوريا.

وقال المسؤول رافضاً كشف هويته، إن “4 صواريخ كاتيوشا سقطت مساء قرب قاعدة التاجي العسكرية العراقية شمالي بغداد، التي تضم جنوداً أمريكيين، من دون أن تسفر عن ضحايا”.

وفي وقت سابق، نفذت الولايات المتحدة ضربات عسكرية في العراق وسوريا استهدفت ميليشيات اتهمت بتنفيذ هجوم أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي، حسبما أعلن متحدث باسم البنتاغون، الأحد.

وقال المتحدث جوناثان هوفمان في بيان، إن القوات الأمريكية نفذت “ضربات دفاعية دقيقة” ضد 5 مواقع لكتائب حزب الله، وهي ميليشيات عراقية تدعمها إيران.

وقال مصدر أمني عراقي، الأحد، إن قصف موقعين لميليشيات حزب الله في محافظة الأنبار، أحدهما قرب الحدود السورية، أسفر عن مقتل 18 شخصاً وإصابة العشرات، متوقعاً ارتفاع الحصيلة لوجود جثث تحت الأنقاض.

وألقت الولايات المتحدة باللوم على الميليشيات في سقوط صاروخ، الجمعة، أدى إلى مقتل متعاقد دفاع أمريكي في مجمع عسكري قرب كركوك، شمالي العراق.

وقال مسؤولون إن المهاجمين أطلقوا ما يصل إلى 30 صاروخاً في هجوم الجمعة.

ولم تقدم وزارة الدفاع تفاصيل على الفور حول كيفية تنفيذ الضربات، فيما قال البيان إنهم أصابوا 3 من مواقع الميليشيات في العراق واثنين في سوريا، بما في ذلك مستودعات لتخزين الأسلحة وقواعد القيادة والسيطرة التابعة للميليشيات.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان، أن 3 غارات جوية أمريكية مساء الأحد ضربت مقر كتائب حزب الله على الحدود العراقية السورية، ما أسفر عن مقتل 4 مقاتلين.

مصدر الصورة: REUTERS

اقرأ المزيد:

غارات أمريكية على مقر كتائب حزب الله في العراق