أخبار الآن | بغداد – العراق (متابعات)

أفاد شهود، اليوم السبت، باستمرار توافد اعداد من المتظاهرين تجاه ساحة التحرير، وسط العاصمة بغداد.

وقال شهود لوسائل إعلام محلية، إن ساحة التحرير تشهد صباح اليوم، توافد أعداد كبيرة من المواطنين، مبينا ان الهدوء يسود الساحة، دون وجود اي صادمات قريبة منها.

واضافوا ان المتظاهرين استعادوا السيطرة على جسر السنك وكراج السنك وساحة الخلاني وأزقة شارع الرشيد وحافظ القاضي، القريبة من جسر الاحرار، مشيرا الى أن القوات الامنية متواجدة مع المتظاهرين دون اي سلاح.

كما نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق عودة انتشار المحتجين في تلك المناطق وسط العاصمة بغداد.

وافادت مصادر امنية يوم أمس الجمعة، بأن مسلحين فتحوا النيران من اربع عجلات مدنية بلا لوحات تسجيل مستهدفين المتظاهرين في مرآب السيارات في منطقة السنك لينسحب المحتجون الى ساحة الخلاني ومن ثم ساحة التحرير.

واعلنت وزارة الداخلية، مساء امس الجمعة، عن فتح تحقيق باطلاق النار في منطقة السنك وسط بغداد، واكدت انه ادى الى استشهاد اربعة واصابة 80 شخصا.

توافد أعداد من المتظاهرين تجاه التحرير والسنك والخلاني وسط بغداد

Iraqi demonstrators gather during ongoing anti-government protests in Baghdad, Iraq December 6, 2019. REUTERS/Khalid al-Mousily

توافد أعداد من المتظاهرين تجاه التحرير والسنك والخلاني وسط بغداد

Iraqi demonstrators walk between the mock-up coffins of people who were killed during ongoing anti-government protests in Nassiriya, Iraq December 4, 2019. Picture taken December 4, 2019. REUTERS/Alaa al-Marjani

من جانبها، طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق مساء أمس، قيادة عمليات بغداد والقوات الأمنية توفير الحماية لساحات التظاهر في بغداد.
ودعت المفوضية، في بيان إلى عدم ترك ساحات التظاهر مكشوفة لتكون ذريعة لتدخل أطراف وجهات أخرى من غير الأجهزة الأمنية بحجج مختلفة، ما ينذر باقتتال داخلي وسقوط ضحايا وخسائر بالأرواح والممتلكات.

مصدر الصورة: رويترز

للمزيد

مقتل أكثر من 16 متظاهراً على يد مسلحين مجهولين وسط بغداد