الملك سلمان يقدم التعازي لترامب في واقعة إطلاق النار بفلوريدا

أخبار عربية

Bandar Algaloud/Courtesy of Saudi Royal Court/Handout via REUTERS

أخبار الآن| الرياض – المملكة العربية السعودية – أ ف ب

قدم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، التعازي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد واقعة إطلاق نار نفذها طالب سعودي في ولاية فلوريدا الأمريكية، الجمعة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن الملك سلمان أجرى اتصالا هاتفيا بترامب “عبّر فيه عن تلقيه ببالغ الحزن والأسى خبر إطلاق أحد الطلبة السعوديين النار في ولاية فلوريدا، نتج عنه وفاة وإصابة عدد من المواطنين الأمريكيين”.

و”قدم الملك تعازيه وخالص مواساته للرئيس الأمريكي ولأسر المتوفين، وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، كما أكد أن مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير”، حسب “واس”.

وتابعت الوكالة: “كما أكد العاهل السعودي خلال الاتصال، على وقوف المملكة إلى جانب الولايات المتحدة، وصدور توجيهاته للأجهزة الأمنية السعودية للتعاون مع الأجهزة الأمريكية المعنية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف”.

وفي وقت سابق من الجمعة، قال حاكم ولاية فلوريدا ومسؤولون آخرون إن طالب طيران سعوديا نفذ هجوما في قاعدة “بينساكولا” الجوية، وهي قاعدة رئيسية تابعة لسلاح البحرية الأميركية في الولاية، قتل فيه 4 أشخاص وأصيب 8.

وكتب الرئيس الأمريكي على “تويتر”: “قال الملك إن الشعب السعودي غاضب بشدة من التصرفات الهمجية لمطلق الرصاص، وإن هذا الشخص لا يمثل بأي حال أو شكل مشاعر الشعب السعودي الذي يحب الشعب الأمريكي”.

مصدر الصورة: Reuters

المزيد: ارتفاع عدد قتلى حادثة قاعدة فلوريدا العسكرية إلى 4 بينهم المهاجم