أخبار الآن | القامشلي – سوريا (متابعات)

شهدت مدينة القامشلي عودة انتشار ظاهرة القوات الإيرانية والتي كانت قد اختفت على مدار الأشهر الماضية، فيما غيرت القوات الإيرانية من التكتيك التي كانت تتبعه في سبيل جمع المعلومات الأمنية والحساسة حيث شهدت المدينة خلال الأيام الماضية انتشار العشرات من المخبرين الذين يتبعون للقوات الإيرانية لكن بشكل مختلف وفق معلومات صحفية.

ولوحظ في الفترة الماضية دعم القوات الإيرانية للحواجز التي تنتشر فيها ميليشيات ما يسمى بـ الدفاع الوطني وبشكل كبير بالإضافة إلى انتشار مجموعات من الأطفال وهم يقومون ببيع المناديل ومستحضرات التنظيف والذين ينتشرون بشكل كبير بمحيط المطار فقط دون رصدهم في أماكن أخرى. وسط تردد هؤلاء الأطفال بشكل كبير على حواجز القوات الإيرانية المتواجدة في المدينة.

وفي هذا السياق نقل شهود عيان ممن يقطنون في محيط مطار القامشلي بأنه لوحظ في الفترة الماضية انتشار أطفال دون سن الـ 18 عاماً وهم يقومون ببيع المناديل ومستحضرات التنظيف والذين لا يفارقون أحياء المطار البته وكثيروا التردد إلى حاجز مطار القامشلي.

وكانت قد تناولت مصادر امنية وعسكرية بأنه القوات الإيرانية تتحضر لأنشاء قاعدة عسكرية لها جنوبي مطار القامشلي بمحاولة منها للتوسع في المدينة بعد إطلاق تركيا تهديدات حول نيتها لشن عمل عسكري على المنطقة مستفيدتاً من الفوضى التي خلقت في المدينة خلال الآونة الماضية.

أقرا ايضا :

نيويورك تايمز: إيران استغلت فوضى العراق لبناء ترسانة صاروخية