أخبار الآن | واشنطن (وكالات)

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، أنها ستعين سفيراً في السودان لأول مرة منذ 23 عاماً، وذلك خلال زيارة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إلى واشنطن.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي التقى حمدوك، أن البلدين سيبدآن إجراءات تبادل السفراء مضيفاً في بيان “هذا القرار هو خطوة إلى الأمام على طريق تقوية العلاقات الاميركية السودانية الثنائية خاصة وأن الحكومة الانتقالية التي يقودها مدنيون تعمل على تطبيق إصلاحات واسعة”.

وقدم حمدوك، خلال لقائه بوزير الخزانة الأمريكية ستيفن منوشن، شرحاً حول تطورات الأوضاع في السودان بما في ذلك التحديات القائمة في البلاد، لا سيما في جانبها الإقتصادي.

وأشار حمدوك إلى الإمكانات الكبيرة والموارد الضخمة للسودان، ودعا الشركات والقطاع الخاص والعام الأمريكي إلى الاستثمار في البلاد واستغلال موارده لمصلحة البلدين، كما دعا البنوك الأميركية لفتح فروع لها في الخرطوم.

وأعرب رئيس الوزراء السوداني عن رغبة حكومته الجادة في تطبيع علاقاتها مع الولايات المتحدة، مؤكدا ضرورة إسقاط اسم السودان من لائحة الدول الراعية للإرهاب ودعا وزارة الخزانة للعب دور أكبر في هذا الإطار.

للمزيد:

بدء محاكمة مسؤولين سابقين ورجال أعمال بتهم فساد في الجزائر