أخبار الآن | الإمارات – vaticannewswam

وقّع ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي ورئيس الأساقفة فرانسيسكو مونتيسيلو باديلا، النائب الرسولي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، المبعوث الشخصي للبابا، الإعلان المشترك بشأن الصحة العالميّة، وذلك في قصر البحر بالإمارات. وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والبابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، سعيهما إلى تعزيز التعاون في مكافحة الأمراض على مستوى العالم.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب الزيارة التاريخية التي قام بها البابا فرنسيس إلى أبوظبي شباط/فبراير الماضي، وهي الزيارة الأولى لبابا الكنيسة الكاثوليكية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. وناشد الإعلان المشترك المجتمع الدولي التعاون من أجل مواجهة الأمراض التي يمكن اليوم رصدها والوقاية منها والقضاء عليها بهدف الوصول إلى أكثر الفئات السكانية ضعفاً وتهميشاً.

وينص الإعلان المشترك على تعاون الطرفين من أجل تحسين صحة المجتمعات المحتاجة ودعم المبادرات الدولية والمشتركة بهدف إطلاق برامج صحية لمساعدة السكان في مختلف الدول. ويهدف إلى مكافحة الأمراض المدارية المهملة على وجه الخصوص، حيث تهدد هذه الأمراض أكثر من 1.5 مليار نسمة في جميع أنحاء العالم.

وفي تصريح له، رأى الشيخ محمد بن زايد أنّ “الأمراض تشكل أحد أكبر العوائق التي تحول دون تطور المجتمعات وازدهارها، ويعد الوصول إلى الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض وعلاجها سبيلاً لانتشال الشعوب من الفقر وتحقيق أهداف التنمية العالمية”. وأعرب عن تطلعه إلى “تعزيز التعاون مع البابا فرنسيس لمد يد العون للمجتمعات الفقيرة لتنعم بحياة صحية وكريمة”.

مصدر الصورة: wam – وكالة أنباء الإمارات

للمزيد:

الإمارات تعلن الحداد وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام