أخبار الآن | بيروت – لبنان (وكالات)

فتحت المدارس الرسمية والخاصة والجامعات اللبنانية، أبوابها، وكذلك الدوائر الرسمية بشكل طبيعي، فيما بقيت المصارف مقفلة، مع تواصل الاحتجاجات من قبل المتظاهرين في أكثر من منطقة.

ومساء الجمعة، وقع اشكال بين الجيش وعدد من المتظاهرين في جل الديب، بسبب اقدامهم على اقفال الطريق، وتدخل الجيش لفتح الطريق بالقوة وعمد إلى إزالة السيارات من على الأوتوستراد وأوقف شابين أحدهما نقل إلى المستشفى فاقداً للوعي من جراء تعرّضه للضرب.

 

في ذات السياق، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، أن أوتوستراد المتن الساحلي سالك في الاتجاهين ويشهد حركة سير عادية.

ونفذ موظفو شركتي الخلوي “ألفا” و “تاتش” اضرابهم المفتوح، والتوقف عن الأعمال الإدارية والمالية والتقنية الداعمة، ونظموا اعتصاماً امام مبنى كل من الشركتين في فرن الشباك ووسط بيروت.

وطالب الموظفون وزير الاتصالات محمد شقير بالافراج عن حقوقهم، ورفضاً لقضم 30% من مدخولهم السنوي وعدم توقيع العقد الجماعي الذي يضمن استمرارية عملهم في أي عقود مستقبلية.

لبنان.. احتجاجات متواصلة والجيش يفتح الطرق بالقوة

(Photo by ANWAR AMRO / AFP)

من جهته، شيع مئات اللبنانيين الخميس “شهيد الثورة ” علاء أبو فخر الذي قتل قبل يومين برصاص أحد أفراد الأمن، خلال احتجاجات مستمرة منذ نحو شهر ضد الطبقة السياسية الحاكمة التي يتهمها المتظاهرون بالفساد، ويحملونها مسؤولية الأوضاع الاقتصادية.

وسبق ذلك جنازة رمزية لأبو فخر في ساحتي رياض الصلح والشهداء، وسط العاصمة اللبنانية بيروت، على وقع النشيد الوطني اللبناني، إذ استقبله المتظاهرون الذين رددوا هتافات: “ثورة، حرية، استشهاد”.

اقرأ أيضاً:

أنباء عن توافق مبدئي على الصفدي لرئاسة حكومة لبنان..ومحتجون يرفضون