Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اختطاف مرهف الأخرس ابن عم زوجة بشار الأسد في لبنان

image

أخبار الآن | بيروت - لبنان (وكالات)

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية NNA ، عن اختطاف مرهف الأخرس ابن عم زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد، يوم الخميس الماضي في ظروف غامضة، على الطريق الدولية بين شتورة وعاليه اللبنانيتين ، أثناء توجهه إلى الداخل السوري.

وتناولت تقارير صحفية عدة احتمالات لخطف الأخرس نجل رجل الأعمال السوري المعروف طريف الأخرس، منها طلب فدية مالية، فيما عزت تقارير أخرى الاختطاف إلى صراع بين عائلتي الأخرس ومخلوف، على تقاسم النفوذ والثروات في سوريا.

ويعتبر مرهف الأخرس شريكاً مؤسساً في شركة “تاج” للاستثمارات الصناعية، ويتولى رئاسة مجلس إدارة شركة “الشرق الأوسط” للسكر المملوكة لوالده طريف الأخرس، ومدير عام شركة “فلورينا” للصناعات الغذائية، ومن أبرز المستثمرين في بنك الأردن وعضو مجلس الادارة فيه منذ العام 2015، ويحمل شهادة الإجازة في الهندسة الكهربائية من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 2004.

كما أن والده طريف الأخرس، عم أسماء الأخرس زوجة بشار الأسد، وأحد أذرعها الاستثمارية، يُعرف باحتكاره تجارة عدد من المواد والسلع الغذائية الأساسية كالأرز والسكر والموز وغيرها، كما ينوب عن أسماء في العديد من الاستثمارات في القطاع المصرفي والعقارات ومصالح تجارية واستثمارية أخرى.

اختطاف مرهف الأخرس ابن عم زوجة بشار الأسد في لبنان

ويخضع طريف الأخرس لعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي.، لاتهامه بتمويل النظام السوري في الحرب السورية.

وكانت أنباء عزت أحد أسباب الخلاف المتفجر بين بشار الأسد مع عائلة مخلوف، إلى رغبة أسماء الأسد في نقل الأموال التي تسيطر عليها عائلة مخلوف إلى أشقائها وشقيقاتها لزيادة ثروات عائلة الأخرس وتمكينهم في مواجهة عائلة مخلوف.

اختطاف مرهف الأخرس ابن عم زوجة بشار الأسد في لبنان

أقرأ أيضا:

دمشق من مدينة الياسمين إلى دويلات للتشبيح والفتك بالسوريين!

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.