أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة  (وام)

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الإثنين، نادية مراد باسي سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة.

ورحب الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر، بسفيرة النوايا الحسنة وتبادل معها الحديث حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض وسفيرة النوايا الحسنة، خلال اللقاء الذي حضرته وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، جهود الهيئات والمؤسسات العالمية في مختلف المجالات الإنسانية وبشكل خاص دعم المرأة وتمكينها في المجتمعات.

وقال الشيخ محمد بن زايد إن الحفاظ على كرامة الإنسان حق أصيل وثابت لجميع البشر كفلته كل الشرائع السماوية والقوانين ويعد مرتكزاً أساسياً لتحقيق العدل والسلام والتعايش والتعاون بين الشعوب.

وأكد أهمية العمل على تكثيف التعاون والتنسيق المشترك بين المؤسسات والمنظمات كافة الإقليمية والدولية المعنية بمكافحة العنف والتمييز ضد المرأة والفئات الضعيفة في المجتمعات.

من جانبها، أعربت السفيرة الأممية عن تقديرها لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لحرصها على ترسيخ القيم والمبادئ الإنسانية السامية التي تجمع بين مختلف الشعوب، مثمنةً الجهود والمبادرات الفاعلة التي تنفذها الدولة في سبيل تحقيق التعايش والتعاون والسلام وتعزيز قيم التسامح بين الشعوب، إضافة إلى اهتمامها بحقوق المرأة وتعزيز دورها في المجتمع.

يذكر أن نادية مراد ناشطة إيزيدية كردية من العراق منحتها الأكاديمية الملكية السويدية جائزة نوبل للسلام وتعد إحدى ضحايا الاتجار بالبشر.

وحضر مجلس قصر البحر، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أمل عبدالله القبيسي والشيخ سيف بن محمد آل نهيان والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة والمواطنين.

مصدر الصورة: وام

للمزيد 

محمد بن زايد: الإمارات حريصة على العمل المشترك مع الهند