أخبار الآن | الخرطوم – السودان ( أ.ف.ب )

 

أفادت مصادر سودانية بتعثر المفاوضات السودانية بين المجلس الانتقالي السوداني وقوى الحرية والتغيير حول الرئاسة ونسب التمثيل في المجلس السيادي.

وقال المجلس العسكري الإنتقالي السوداني في بيان له بأن جلسات التفاوض بين المجلس العسكري الإنتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير تواصلت حيث انعقدت اليوم جلسة تفاوضية أخرى وما تزال نقطة الخلاف الأساسية عالقة بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري حول نسب التمثيل ورئاسة المجلس السيادي بين المدنيين والعسكريين.

وأضاف بيان الانتقالي السوداني” إستشعار منا بالمسئولية التأريخية الواقعة على عاتقنا فإننا سنعمل من أجل الوصول لإتفاق عاجل ومرضى يلبى طموحات الشعب السوداني ويحقق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة” مؤكدا على أنه ستتواصل اللجان الفنية بين الطرفين أعمالها.

وكان المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى الحرية والتغيير قد اتفقا على أن يستأنفا مساء الاثنين التفاوض حول تشكيلة مجلس يدير شؤون البلاد.

وبدأت المفاوضات في حوالي الساعة 21.00 (19.00 بتوقيت غرينتش) من الأحد وتواصلت طوال الليل حتى الساعات الأولى من صباح الاثنين.

وقال المتحدث باسم المجلس العسكري السوداني، الفريق الركن شمس الدين كباشي، إنه تم الاتفاق على تثبيت النقاط التي تم التوصل إليها سابقاً والبناء عليها.

وأشار كباشي إلى أن كلا الطرفين اتفقا على تشكيل لجنة لمتابعة التحقيق في الأحداث التي تعرض لها المعتصمون في وقت سابق.

كما أكد أنه “تم الاتفاق على مواصلة التفاوض مساء اليوم (الاثنين) عند الساعة 21.00 في القصر الجمهوري، آملين الوصول إلى اتفاق نهائي”.

 

مصدر الصور : أ.ف.ب

اقرا: السودان: اتفاق على استمرار جولات التفاوض بشأن الفترة الإنتقالية