أخبار الآن| الساحل الغربي – اليمن (وكالات)

دعت الحكومة اليمنية، المنظمات الدولية للتدخل بشكل عاجل، لإنقاذ آلاف من سكان محافظة الضالع جنوبي البلاد، إثر عدوان وجرائم مليشيا الحوثي الانقلابية.

وطالب وزير الإدارة المحلية اليمنية – رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، في بيان، منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن، ليز غراندي، بالتنسيق مع جميع المنظمات الأممية لسرعة إرسال المواد الإغاثية والطبية والإيوائية للسكان الذين يتعرضون للقتل والحصار من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق الضالع.

كما دعا الوزير اليمني، المنظمات الأممية الإقليمية والدولية إلى سرعة التدخل العاجل لإنقاذ الآلاف من سكان مناطق (قعطبة، وسناح، ومريس، والعود، وحجر)، التي تشهد حصاراً خانقاً من قبل المليشيا.

وأشار إلى ضروة اتخاذ وسائل وآليات ضامنة لوصول هذه المساعدات في أسرع وقت ممكن، وأن الوضع الإنساني للسكان في تلك المناطق حرج جداً ويستدعي التدخل الإنساني السريع للمنظمات الإغاثية، محملاً مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن تردي الوضع الإنساني في مناطق المحافظة.

وشدد البيان على أن المجتمع الدولي يجب أن يتحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية للتدخل العاجل وممارسة الضغوطات، لإجبار مليشيا الحوثي التوقف عن ممارسة جرائمه الإرهابية التي تقوم بها بحق سكان الضالع، وإدانتها بشدة لمخالفتها جميع القوانين والمبادئ الدولية.

ومنذ نحو شهر، تشن مليشيا الحوثي الانقلابية هجمات إرهابية بمختلف أنواع الأسلحة في المناطق المأهولة بالسكان شمال محافظة الضالع، وهو ما تسبب في مقتل عشرات المدنيين وتشريد الآلاف من منازلهم، فيما يقبع البقية تحت حصار خانق.

المزيد:

خسائر فادحة للحوثيين في الضالع