أخبار الآن | السودان – أ.ف.ب

أعلن قياديُ في قوى الحرية والتغيير بالسودان، عن إيقافِ التفاوض بين المجلسِ العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير إلى حينِ تشكيل مجلسٍ قيادي لقوى التغيير، بحسبِ تصريحات إعلامية.

وكانت مصادرُ سودانية أخرى أكدت أن لجنةً مكونة من قوى إعلان الحرية والتغيير وافقت على تشكيلِ قيادة موحدة للحوار مع المجلسِ العسكري الانتقالي.

ووفقا للمصادر فإن القيادةَ الموحدة ستبحثُ مع المجلسِ العسكري الانتقالي نقاطَ الخلاف، وذلك وسطَ تحفظِ كياناتٍ أخرى بقوى الحرية والتغيير على رأسها “تجمع المهنيين” الذي يرى أن أي حوار مع المجلسِ العسكري يجب أن يفضي إلى تسليمِ السلطة إلى المدنيين.

ومن المتوقع أن تسلم قوى إعلان الحرية والتغيير اليوم السبت، ردها مكتوبا على الملاحظات التي أوردها المجلس العسكري بشأن وثيقة الدستور الانتقالي.

وكانت لجنة من قوى إعلان الحرية والتغيير قد عكفت، الخميس، على هيكلة التحالف بإعلان جسم لإدارة التفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن قوى إعلان الحرية والتغيير كانت قد تسلمت، الاثنين الماضي، رد المجلس العسكري الذي يحكم البلاد، على وثيقة هياكل واختصاصات وسلطات الفترة الانتقالية.

المزيد:

الانتقالي السوداني يدعو قوى التغيير للاجتماع الأحد