أخبار الآن | الزلفي – المملكة العربية السعودية (وكالات)

أصدرت رئاسة أمن الدولة السعودية، اليوم الاثنين، بيانين حول إحباط الهجوم الإرهابي في الزلفي، مفيدة بأنه تم القبض على 13 فردا ينتمون لداعش كانوا ينوون تنفيذ عمليات إرهابية.

وتمكنت التحريات وإجراءات الاستدلال من تحديد استراحة في حي “الريان” بمحافظة الزلفي مستأجرة باسم “عبدالله الحمود” أحد الجناة الأربعة، اتخذ الإرهابيون منها وكراً للإعداد والتخطيط للهجوم الفاشل، وقد عثر بداخلها على ما يشبه معملا لتصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة.

وصرح المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة السعودية، بأنه نتيجة لمتابعة جهاتها المختصة لأنشطة العناصر الإرهابية، فقد رصدت مؤشرات قادت بعد تحليلها إلى الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ أعمال إجرامية يستهدفون بها أمن البلاد ومقدراتها وعلى إثر هذه المعلومات باشرت الجهات المختصة بالرئاسة فجر اليوم الاثنين عملية أمنية استباقية نتج عنها القبض عليهم.

وقد أسفرت نتائج الفحص والتفتيش لموقع الجريمة والاستراحة من العثور على المضبوطات التالية:

5 أحزمة ناسفة، منها 4 كان الجناة يرتدونها، وآخر داخل السيارة، وتحتوي الأحزمة على مفاتيح تفجير وقنابل بداخلها مسامير تستخدم كشظايا.

64 قنبلة يدوية محلية الصنع، تحتوي على 25 من أكواع سباحة مشركة.

61 ماسورة سباكة مشركة، منها 9 في طور تجهيزها كقنابل أنبوبية، بالإضافة إلى 3 جوالات مشركة.

3 قدور ضغط مشركة وجاهزة للتفجير.

سلاحي رشاش كلاشنكوف، و 6 مسدسات، و11 سلاحا أبيض وساكتون صيد هوائي، وسلسلة قتالية .

أربعة أكياس تحتوي على أسمدة عضوية يتجاوز وزنها ( 74،900) كغم.

مجموعة أوعية زجاجية مخبرية، وعدد من الأوعية البلاستيكية، ومجموعة من العبوات المعبأة بمواد كيميائية سائلة، وكرتون أعواد كبريت، وصاعق متفجر محلي الصنع، ومجموعة مسامير تم تجهيزها كشظايا.

جهازي اتصال لاسلكي، وجهازا كمبيوتر محمول.

المزيد:

داعش يتبنى تفجيرات سريلانكا