أخبار الآن | الخرطوم – السودان (وكالات)

أكدت اللجنة الأمنية للمجلس العسكري الانتقالي في السودان، الجمعة، أنّ الحكومة السودانية المقبلة ستكون مدنية، مشددة على أنّ المجلس سيحتفظ بوزراتي الدفاع والداخلية ولن يتدخل بعمل الحكومة.

وقال الفريق أول عمر زين العابدين، رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري الانتقالي في مؤتمر صحفي، لسنا طامعين في السلطة، لافتاً إلى أنّ مهمة المجلس الأساسية حفظ أمن واستقرار البلاد.

وأوضح الفريق زين العابدين، أن اللجنة الأمنية العليا، قررت أن يحدث تغيير في السودان عندما لم تحصل على تجاوب من النظام مع مطالب المعتصمين، لافتاً إلى أنه لن تملي أي حل على المواطنين ومهمتها الأساسية تأمين الظروف لحوار حضاري وسلمي.

وشدّد الفريق زين العابدين، على أنّ الحلول السياسية يقدمها المعتصمون والأحزاب السياسية، لافتاً إلى أنّ اللجنة السياسية ستتولى إدارة الحوار مع القوى الداخلية والخارجية.

وأضاف: “حددنا مدة السنتين للمرحلة الانتقالية كحد أقصى بناء على التجارب السابقة”.

وأشار رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري الانتقالي، إلى أن المجلس لا يملك حلولاً للوضع الاقتصادي المتردي منذ 30 عاماً.

وتابع: “لو تحقق الأمن والاستقرار في مدة أقل من عامين سيتم تقليص فترة المرحلة الانتقالية”.

وأوضح الفريق زين العابدين أن الحوار لن يستثني حزب المؤتمر الوطني، مشدداً ” نحن أبناء سوار الذهب وسنسلم السلطة لحكومة مدنية”.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

قوات الدعم السريع تشدد على تلبية مطالب السودانيين وتدعو إلى الحوار